اعلان

بعد المكرونة.. حقيقة ارتفاع أسعار سلع التموين المدعمة على البطاقات (خاص)

السلع المدعمة
السلع المدعمة

نفت مصادر بوزارة التموين، ما تردد عن ارتفاع أسعار السلع التموينية لشهر يناير وبيعها للمواطنين أكثر من سعر الشهر الماضي، خاصة بعد زيادة أسعار المكرونة على البطاقات التموينية.

وأكدت المصادر، أن أسعار بقية السلع ثابتة كماهى ولا يوجد بها تغيير، لكن ربما تتغير أسعار السلع المستوردة كالزيت مثلا فى حالة ارتفاع الأسعار عالميا، وذلك بسبب أن التدولة تتحمل فرق التكلفة، مشيرة إلى أن الدولة يهمها المواطن البيط.

وأكدت المصادر، أن الوزارة ألزمت البدالين بوضع لوحة إعلانات فيها أسعار السلع التى ستصرف للمواطن وهى 28 سلعة بما فيها الكمامة.

وفي وقت سابق، وزعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، منشور داخليا على البدالين وأصحاب مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية يفيد بارتفاع أسعار المكرونة التى تصرف على البطاقات التموينية.

وحسب المنشور، فإنه تم تغيير السعر ارتفاعا من 3.5 إلى 3.85، ما يعني بيعها للمستهلك بأربعة جنيهات للنصف كيلو، والكيلو بثمانية جنيهات، وذلك بداية من يناير المقبل، مع ثبات أسعار السلع الأخرى.

في سياق متصل، ألزمت وزارة التموين والتجارة الداخلية، البدالين التموينين وأصحاب منافذ جمعيتي، ببيع كميات محددة للجمهور من السكر والزيت وذلك بعد إلزامهم هم أيضا بصرف كميات محددة من المخازن والشركات التابعة للوزارة.

وعممت الوزارة منشورا، أنه ينبه على جميع أمناء العهد الالتزام بالنسبة المخصصة لكل تاجر، وفي حالة حدوث زيادة فى صرف السكر عن النسبة المخصصة يحال أمين العهدة ورئيس مجموعة البيع إلى الشؤون القانونية.

وفيما يخص الأفراد، ألزمت الوزارة في المنشور التجار، بالبيع 2 كيلو سكر وزجاجة زيت و2 كيلو أرز لكل فرد، وغدم التجاوز بأي حال من الأحوال واستكمال باقي الصرف من السلع التموينية الأخرى.

WhatsApp
Telegram