اعلان

اتحاد عمال مصر يدعو المجتمع الدولي لإنقاذ الأسرى الفلسطينيين من كورونا

جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

أكد جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، اليوم، على أن القضية الفلسطينية في قلب كل عربي، وهي المحور الأساسي في كل المناقشات والاجتماعات ذات الصلة بالملف العربي والدولي، مضيفاً أنه لن يصمت أحد على ما يحدث من انتهاكات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال اتصال عبر "زووم"، مع الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين عبد القادر عبد الله، ومي أبو عليا نائب الأمين العام، وحسين قرابصة مسئول العلاقات الدولية.

وأشار إلى أنه لن يكون هناك سلام حقيقي في المنطقة العربية إلا بحل مشكلة فلسطين، معلناً عن استعداد اتحاد عمال مصر للمشاركة في الحملة الدولية للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال خاصة في ظل فيروس كورونا.

ولفت "المراغي" إلى عمق العلاقات بين عمال مصر وفلسطين، وأن هذا الاجتماع يأتي في إطار تعزيز تلك العلاقات وتطويرها، والاستماع إلى الجانب الفلسطيني بشأن الأوضاع في الأراضي العربية المحتلة، وتأثير الاحتلال عليها، من بطالة وفقر وتعنت ضد العمال الفلسطينيين.

ومن جانبه، دعا الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر محمد وهب الله، المجتمع الدولي، إلى سرعة التدخل العاجل لإنقاذ 4400 أسير، وهو عدد الأسرى الفلسطينيين الذين يقبعون في السجون الإسرائيلية وفقاً لآخر الإحصائيات الرسمية، وضرورة الضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن هؤلاء الضحايا من جانب منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الدولية لإنقاذ الأسرى من الاحتلال ومن فيروس كورونا، ونصح كافة القوى العمالية والنقابية في فلسطين إلى الوحدة والعمل المشترك، ونبذ الخلافات من أجل مواجهة التحديات الراهنة بكافة أشكالها.

WhatsApp
Telegram