اعلان

وزير التموين: لدينا اكتفاء ذاتي من اللحوم والدواجن لمدة عامين

وزير التموين
وزير التموين

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، إن هناك احتياطيا استراتيجيا من القمح حتى أكتوبر المقبل، وبالنسبة الأرز حتى نهاية العلم والسكر حتى شهر نوفمبر، مؤكدا أن هناك اكتفاء ذاتيا من الدجاج وعقود توريد من اللحوم السودانية لمدة عامين من الآن.

وأوضح الوزير، على هامش الجولة التفقدية على المشاريع التموينية في محافظة الدقهلية، أنه تجري الاستعدادات لتلبية الزيادة على الطلب في رمضان والتي تصل إلى زيادة بنسبة 50%، من خلال زيادة ضخ السلع الأساسية وإقامة معارض أهلا رمضان في جميع محافظات الجمهورية بمشاركة السلاسل التجارية والمنافذ التابعة ومشروع جمعيتي.

يذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية كان قد زار عددا كبيرا من المحافظات في الوجهين القبلى والبحرى، كان آخرها محافظة الشرقية واليوم محافظة الدقهلية لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات التموينية بتلك المحافظات.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن جولاته المستمرة على الأرض تأتى تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية للاطمئنان على ما تم على الأرض من إنجازات فى قطاعات التموين المختلفة.

وقال الوزير، فى بيان له، إن تلك الجولات تساهم فى معرفة متطلبات المواطن من خلال النقاش المباشر معهم فى أماكنهم.

وأشار المصيلحى، إلى أن جولته اليوم بمحافظة الدقهلية تأتى لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات التموينية بالمحافظة، مشيرا إلى أن الجولة تشمل وضع حجر أساس لمنطقة لوجستية بالمحافظة، كما تشمل الجولة افتتاح مركز خدمة مواطنين بقرية شها بعد تطويره وتبلغ مساحته 120 مترا.

وأضاف المصيلحى، أنه سوف يتفقد مخزن جملة سندوب للاطمئنان على توافر السلع الغذائية التى تصرف لمنافذ صرف السلع التموينية، إلى جانب تفقد أحد منافذ بيع اللحوم.

وأشار المصيلحى إلى أنه سوف يتفقد مطحن السادات بعد زيادة قدرته الإنتاجية والتابع لشركة مطاحن شرق الدلتا.

يذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد زار عددا كبيرا من المحافظات فى الوجهين القبلى والبحرى، كان آخرها محافظة الشرقية، واليوم محافظة الدقهلية لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات التموينية بتلك المحافظات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن اغتيال قائد لواء رفح في حركة الجهاد جنوب غزة