اعلان

انخفاض أسعار المستهلكين في اليابان للشهر السابع على التوالي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

أظهر تقرير للحكومة اليابانية اليوم الجمعة أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في البلاد انخفض بنسبة 4ر0 % على أساس سنوي في فبراير في تراجع للشهر السابع على التوالي.

وذكر تقرير نشرته وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات اليابانية أن الكيروسين انخفض بنسبة 6ر11 % عن العام السابق وانخفض البنزين بنسبة 2ر6 %.

وقالت الوزارة إن المؤشر الأساسي لأسعار المستهلك، الذي يستثني الأغذية الطازجة، استقر عند 5ر101 نقطة مقابل أساس قدره 100 نقطة لعام 2015.

وانخفضت أسعار المستهلك في عام 2020 بنسبة 2ر0 % في المتوسط​​، مسجلة أول انخفاض منذ أربع سنوات، في الوقت الذي اطلقت فيه الحكومة حملة ترويج السفر لإعادة تنشيط الاقتصادات المحلية وصناعة السياحة التي تضررت بشدة من جائحة كوفيد-19. لكن تم تعليق الحملة بعد عودة ظهور حالات اصابة جديدة بالفيروس.

ومن المتوقع أن ينخفض ​​المؤشر بنسبة 5ر0 % في العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 آذار/مارس، حسبما قال بنك اليابان في يناير الماضي.

وقدم البنك المركزي إجراءات التيسير النقدي في عام 2013 لدعم ثالث أكبر اقتصاد في العالم والتغلب على الانكماش المستعصي.

ولا يتوقع البنك أن يصل المعدل إلى الهدف المقدر بنسبة 2 % بما في ذلك خلال العام المالي 2022 الذي ينتهي في آذار/مارس 2023. ومن المتوقع أن يرتفع المعدل في العام بنسبة 7ر0 %.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً