اعلان

"منتدى المستقبل للاستثمارات العربية" يكرم خليفة المحيربي رجل العقارات العربية للعام 2021

المحيري
المحيري

منح "منتدى المستقبل للاستثمارات العربية"(FF2020AI)، رجل الأعمال الإماراتي، خليفة سيف المحيربي، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للاستثمار، جائزته السنوية بتتويجه "رجل العقارات العربية للعام 2021"، لجهوده الدؤوبة والداعمة لتطوير القطاع العقاري في إمارة أبوظبي والإمارات.

وتأتي الجائزة في ظل تداعيات أزمة عالمية وهي أزمة "كوفيد -19" انعكست على مجمل القطاعات الاقتصادية العالمية والعربية وذلك وفقاً لما أعلنته اليوم إدارة المنتدى والمتعارف عليه بـ (دافوس العرب).

ويعد دافوس العرب بمثابة كيان ومظلة عربية تدعم مبادرات التنمية المستدامة في القطاعات الحيوية لتحقيق نقلة نوعية في مسيرة التنمية العربية حيث يصدر المنتدى عن مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية.

وتستهدف أجندة المنتدى استقطاب عضوية لكافة وكالات وهيئات الاستثمار الوطنية الحكومية العربية وأكثر من 13 ألف كيان استثماري بنهاية العام 2021 في الدول العربية.

وأشارت إدارة المنتدى لنجاح المحيربي في استقطاب استثمارات أجنبية ضخمة لاسيما من الصين، والترويج لمزايا القطاع العقاري في الدولة، وتبني نهج مبتكر ومعايير من المصداقية والنزاهة الإدارية في قطاع الوساطة العقارية، فضلاً على مبادراته الإنسانية المتعددة.

وذكرت إدارة المنتدى أن خليفة المحيربي، ينتمي لجيل الشباب العربي الذي استطاع إحداث فارق ونقلة نوعية في مفاهيم الوساطة العقارية، لتركز على معايير استقطاب الاستثمارات الأجنبية للدول العربية، لاسيما في دولة الإمارات.

وبدأت مسيرة المحيربي منذ العام 2008، تواكباً مع بدايات الأزمة المالية العالمية وتحليلها للمجريات الاقتصادية في المنطقة وتطويعه تداعيات الأزمة لينطلق مستفيداً من التغيرات والتطورات الهائلة في البنية التحتية والتشريعية للقطاع العقاري في إمارة أبوظبي، وفي ظل سياسة التمكين التي أطلقتها ورعتها القيادة الرشيدة لإمارة أبوظبي، مما ساهم في توسيع أعماله خلال العشرة أعوام الماضية لتناهز قيمة الصفقات التي أبرمها المحيربي مليارات الدراهم، فيما ناهز عدد الدول التي استطاع استقطاب استثمارات منها في القطاع العقاري في أبوظبي ودولة الإمارات أكثر من 22 دولة ليؤكد جدارة الشباب العربي في قيادة مختلف القطاع الاقتصادية.

وقال محمد شمس الدين، رئيس ومؤسس منتدى المستقبل للاستثمارات العربية، ورئيس تحرير وناشر مجلة استثمارات الإماراتية: اليوم نقف مجدداً أمام نموذج ملهم للشباب العربي الذي استطاع تأكيد نجاحه عبر الولوج في أبرز القطاعات الداعمة للتنمية الاقتصادية وهو القطاع العقاري، والذي يرتكز بصفة رئيسية على نشاط الأوساط العقارية وما لهذا النشاط من بالغ التأثير على تطوير مسيرة القطاع العقاري في ومن ثم الاقتصاد الكلي في أي دولة مع تبني نهج من المصداقية في كافة التعاملات.

وأضاف أن أعمال مجموعته توسعت لتأسيس أكثر من 10 شركات في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية الإماراتية والعربية، كما يعرف عن المحيربي بدعم الكبير للعديد من المؤسسات الإنسانية والمجتمعية في الوطن العربي والتي من أبرزها مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب فضلاً على المبادرات الأخرى التي تؤكد ارتباط الفكر والعمل الاستثماري وتأثيره الإيجابية على ميادين المسؤولية المجتمعية.

ولفت إلى أنه تقديراً لإسهاماته المتعددة، قرر مجلس إدارة "منتدى المستقبل للاستثمارات العربية"، منح خليفة سيف المحيربي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للاستثمار شهادة العضوية الذهبية للمنتدى والتي تمنح لقلائل من رجال الأعمال العرب البارزين والذين يملكون سجلاً من الإنجازات في دعم مسيرة الاقتصاد العربي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً