اعلان

المصري للدواء: المشروع واجه العديد من التحديات التي أدت لتوقفه

مدينة الدواء في الخانكة
مدينة الدواء في الخانكة

قال محمود فؤاد ،مدير المركز المصري للحق في الدواء، أنه تم طرح مشروع مدينة الدواء منذ فترة طويلة، حيث طرحه الدكتور محمود محي الدين، وكان الهدف منه تجميع كافة الصناعات الدوائية بمصر، فى مدينة واحدة وتم بالفعل اختيار مدينة أبو زعبل نظرا لمساحاتها الشاسعة.

وأوضح فؤاد فى تصريح خاص لـ«أهل مصر»، أن المشروع واجه العديد من التحديات التي أدت لتوقفه، كالثروة العقارية التي كانت بالمدينة، مما أدى لتأجيل أي نقل للشركات، لحين الانتهاء منها لتأتي بعد ذلك أزمة المدينة مع البيئة، حيث أن منطقة أبو زعبل هي منطقة صناعية للمصانع البلاستيك والمواد الكيميائية وغيرها، مما أدى لخسارة الشركات.

وأضاف فؤاد أن المدينة كان من المخطط لها أن تضم الشركات الحكومية فقط، ولكن الجديد أن المدينة ستضم كافة الشركات الحكومية والخاصة للأدوية، مما يتيح الفرصة الأكبر لاستخدام التكنولوجيا العالية، حيث أن الصناعات الدوائية تم تطويرها، بشكل يتيح الفرصة لعمل مشروعات مشتركة بين الشركات المصرية والأجنبية، مما يعد بيئة خصبة للعمل فى ظل مناخ جديد أوسع، يعد نقطة انطلاق خاصة بصناعة الدواء المصري.

وأشار إلى أن افتتاح المدينة، سيكون لها عوائد اقتصادية كثيرة منها زيادة التصدير، وإنتاج أدوية أورام ومناعة وتوفير فرص عمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البلاي أوف لدوري المحترفين كرة اليد (لحظة بلحظة) | تعادل 14- 14