اعلان

انخفاض أسعار الدواجن وارتفاع البيض خلال الفترة المقبلة.. ورئيس الشعبة يكشف التفاصيل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الدواجن فى طريقها للانخفاض خلال الأيام القليلة القادمة؛ نتيجة انخفاض الطلب.

وقال السيد، فى تصريحات خاصة لـ أهل مصر، إن الفترة الميتة لصناعة الدواجن تكون ما بين عيدي الفطر والأضحى، لافتا أن أسعار بورصة الدواجن تراجعت خلال تعاملات الأسبوع بما يقارب 5 جنيهات، وهو الأمر الذي سيكون مبشرا لربات المنازل.

وأضاف أن المواطن المصرى عادة ما يقسم شهر رمضان إلى مرحلتين؛ الأولى يتم فيها شراء وتخزين كل متطلباته وغالبا ما ترتفع أسعار الدواجن فى هذه الفترة، والثانية تبدأ آخر أسبوع من الشهر يتم خلالها شراء مستلزمات العيد من ملابس وكحك العيد وبناء عليه يقل الطلب على لحوم الدواجن بعد الأسبوع الأول من رمضان.

وأشار إلى أن أسعار البيض في طريقها إلى الارتفاع نتيجة زيادة الطلب عليه لاستخدامه في صنع الكحك والحلويات خلال فترة العيد كذلك مع احتفالات شم النسيم، لافتا أن سعر الدواجن البيضاء، اليوم الثلاثاء، يصل في المزرعة إلى 25 جنيهًا للكيلو، بدلا من 30 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك ما بين 30 إلى 31 جنيهًا، حسب تكلفة النقل التي يتحملها التاجر والمنطقة، مضيفًا أن سعر كرتونة البيض بالمزرعة ارتفع ليسجل 32 جنيهًا، مقابل 30 جنيها في بداية الأسبوع، لتباع بالسوق المحلية بنحو 36 جنيها للمستهلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (1-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووووول للمصري