اعلان

أسعار الوحدات السكنية المطروحة بمشروع "جنة" بنظام التمويل العقاري

مشروع جنه للإسكان الفاخر
مشروع جنه للإسكان الفاخر
كتب : سحر حسين

من المنتظر أن تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مرحلة جديدة ضمن مشروع جنة للإسكان الفاخر خلال الأيام القادمة بنظام التمويل العقاري.

وتطرح الوزارة طرح 1005 وحدات سكنية، ضمن مشروع جنة للإسكان الفاخر بنظام التمويل العقاري، خلال أيام في 4 مدن جديدة السادس من أكتوبر، والعبور، ودمياط الجديدة، والشيخ زايد.

تفاصيل أسعار ومساحة الوحدات المطروحة

- الوحدات المطروحة كاملة التشطيب بمساحات متنوعة تتراوح من 100 متر مربع الى 150 متر مربع.

- يترواح سعر المتر للوحدات السكنية المطروحة من 8860 جنيها إلى 11952 جنيها.

ومن المقرر بدء عملية الحجز للوحدات عقب إجازة عيد الفطر المبارك، كما سيتم رفع أسعار الوحدات بنسبة 10% مقارنة بالطرح الأخير للمشروع العام الماضي، وتم تحديد 80 ألف جنيه قيمة جدية حجز الوحدة السكنية.

وسبق الإعلان عن فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل من يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر 2020، وحتى يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه البنك المركزى فى مارس الماضي، ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة، وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى %3.

وبلغ الحد الأقصى لسعر الشقة السكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة يبلغ 350 ألف جنيه لمحدودي الدخل، ومليونا كحد أقصى لمتوسطي الدخل، مشيرًا إلى أن المستفيدين من مبادرات التمويل العقاري السابقة لا يمكنهم الحصول على تمويل ضمن المبادرة الجديدة.

واشترط البنك المركزي أن تكون الوحدات السكنية التي تدخل ضمن مبادرة التمويل العقاري، لابد وأن تكون كاملة التشطيب والمرافق وقابلة للتسجيل، ومرخصة بشكل كامل، ولا يشترط أن تكون ضمن مشروعات وزارة الإسكان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم