اعلان

خبير: 4.8 مليار دولار استثمارات جديدة لمصر عبر "مؤشر جي بي مورجان"

لبعضو المنتدب لشركة محمد حسن
لبعضو المنتدب لشركة محمد حسن

قال محمد حسن العضو المنتدب لشركة بلوم مصر للاستثمارات المالية إن دخول مصر على قائمة مؤشر جي بي مورجن للأسواق الناشئة سيجذب نحو 4.8 مليار دولار جنيه استثمارات خارجية تبحث عن ادوات استثمارية جيدة، ومن ثم فإن العائد فى مصر جاذب جدا حيث ترتفع سعر الفائدة إلى الضعف مقارنة باسواق ناشئة مثل الإمارات.

أضاف في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن الاقتصاد المصري قوي وأن الاجانب سيدخلون مدد طويلة بأجال تصل إلى 5 سنوات وهذا سينعكس على البورصة ومن ثم ستنتعش رغبة المتعاملين على الشراء في الأسهم .

ولفت الى ان البورصة تسعى للإنتهاء فى اسرع وقت ممكن من اجراءات تداول السندات وستكون هناك حركة تداول على السندات فى البورصة بنحو كبير لا سيما بعد القيام بعملية ترويج كبيرة من قبل أطراف السوق المختلفة، فسوف تكون زواية تانية للاستثمار بجانب الاسهم.

وأضاف أن البورصة المصرية سوف تتجه نحو استكمال المسار الهابط لها بضغط من مبيعات المستثمرين الأجانب متأثرين بأزمة سد النهضة التي تصاعدت في الأيام الأخيرة بنحو كبيرلافتا إلى أن أكبر صندوق استثماري في الأسواق الناشئة بدأ في القيام بمبيعات قوية داخل الأسواق الناشئة وخاصة السوق المصري عبر التخارج من الأسهم القوية في البورصة وعلى رأسها البنك التجاري الدولي والشرقية للدخان وسهم المجموعة المالية هيرميس.

وأوضح أن المؤشر الرئيسية يستهدف مستوي دعم عند 9800 نقطة إذا ما نجح في الصمود عندها فسوف يصعد لمستويات مرتفعة مرة أخري .

وارتفعت قيمة التداول بالبورصة المصرية إلى 23.1 مليار جنيه خلال الأسبوع المنتهى،وتم التداول على نحو 2.369 مليار ورقة منفذة على 178 ألف عملية في حين خسرت الأسهم نحو 11.5 مليار جنيه .يأتي ذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 11.8 مليار جنيه، وكمية التداول بلغت 2.752 مليار ورقة منفذة على 178 ألف عملية خلال الأسبوع الماضي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين