اعلان

نقابة البتروكيماويات الفلسطينية تشيد بقرار السيسي بتخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية
الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية

أشادت النقابة العامة للعاملين في البتروكيماويات والغاز بدولة فلسطين بالموقف المصرى وقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص 500 مليون دولار اسهاما في اعمار غزة وإزاله آثار العدوان الصهيوني.

وأثنت النقابة بالموقف الشعبي الداعم للقضية الفلسطينية وتوفير المعونات الغذائية والطبية خاصة من النقابات العماليه والاتحاد العربي لعمال النفط والكيماويات.

وكان قد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تخصيص مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية لصالح عملية إعادة الأعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

جاء ذلك خلال مشاركة السيسي في قمة ثلاثية بقصر الإليزيه حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وذلك مع كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الذي شارك عبر تقنية 'الفيديو كونفرانس'.

وقال المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي، إن السيسي 'أكد على أهمية هذه القمة وتوقيتها والتي تهدف إلى بلورة تحرك دولي مشترك من قبل الدول الثلاث لوقف العنف ولاحتواء التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية الذي أدى الي تفاقم الوضع الإنساني والمعيشي داخل قطاع غزة، بالإضافة الى تداعياته السلبية على السلم والأمن الإقليميين'.

WhatsApp
Telegram