اعلان

اتحاد العمال: قرارات تصفية شركات قطاع الأعمال تضر بالصناعة الوطنية

 المهندس خالد الفقى نائب رئيس اتحاد العمال
المهندس خالد الفقى نائب رئيس اتحاد العمال

أكد المهندس خالد الفقى نائب رئيس اتحاد العمال ورئيس اللجنة النقابة للعاملين بالصناعات المعدنية أنه لا يجوز تصفية شركات لها تاريخ عريق أو أن يتم الاستغناء عنها حتى وإن كانت تعانى من خسائر كبيرة من الناحية الاقتصادية، خاصة إذا كانت تمتلك مقومات تمكن من إعادة إحيائها عبر وضع منظومة جديدة للتطوير.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": عند عرض تعديلات قانون قطاع الأعمال للحوار المجتمعى قمنا كاتحاد عمال بعرض تحفظاتنا ورؤيتنا الخاصة في التعديلات كما قدمنا اعتراضات على بعض النقاط في مقدمتها ما يخص بتصفية الشركات".

وأوضح "الفقى" أن قرارات التصفية تضر بالصناعة الوطنية التي لا يمكن الاستغناء عنها، مشيرا إلى أنه لا يوجد داعى لتصفية بعض الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال.

وأشار إلى أن قرارات التصفية اتخذت دون الاخذ في الاعتبار ما قام اتحاد للعمال بتقديمه، لافتا إلى أن الأمثلة واضحة للشركات التي تم اتخاذ القرار بتصفيتها في أهمها شركة الحديد والصلب والتي تعتبر أكبر خسارة لمصر لأنها شركة قومية لها تاريخ لأكثر من 67 عاما في التصنيع وتنتج منتجات بمواصفات عالية قائلا "معنى تصفيتها أن المسئولين فشلوا في التطوير وما يسبب أزمة أكبر فشلنا كاتحاد في وقف قرار التصفية.

WhatsApp
Telegram