اعلان

انهيار في سوق العملات الرقمية.. و«بيتكوين» تفقد 9000 دولار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

تراجع سوق العملات المشفرة، في أحد أسواء أيامها بعدما قاد التراجع العملة الأكبر «بيتكوين» فاقدة أكثر من 20% من قيمتها أو حوالي 9000 دولار لتتراجع دون مستوى 35 ألف دولار وهو أدنى مستوى منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وذلك بعد تحذيرات خرجت في الصين من العملات المشفرة.

وقالت عدة اتحادات مصرفية صينية مختصة الأربعاء إن العملات المشفرة «ليست عملات حقيقية» محذرة من «المضاربة» في هذا البلد الذي يستعد لاطلاق عملته الرقمية.

وكانت الصين أحد معاقل بيتكوين، أشهر العملات الرقمية.

وهوت العملات المشفرة بأكثر من 30%، لتفقد ثلث قيمتها، وفقدت ثاني أشهر العملات «إيثيريوم» لفقد ثلث قيمتها، وتراجعت 34.5% إلى 2213.9 دولار.

وانهارت كذلك، عملة «ليتكوين» وتراجعت بأكثر من 43% إلى 167.6 دولار، ومثلها هوت «بيتكوين كاش» 40.6% إلى 647.9 دولار.

وحظرت الصين الدفع بالعملة المشفرة في البلاد، معتبرة أنها أداة تخدم «أنشطة إجرامية».

وكانت الصين قلقة من مخاطر المضاربة التي تشكلها العملات المشفرة على نظامها المالي وعلى الاستقرار الاجتماعي كذلك. لكنها سمحت بأنشطة تعدين البيتكوين وامتلاك العملة الافتراضية بشكل فردي.

فيما يتزايد الاهتمام بالعملات الرقمية في الخارج، دعت ثلاثة اتحادات مصرفية الثلاثاء الهيئات المالية إلى «عدم قبول [...] أو استخدام العملات الرقمية» كوسيلة تسديد.

وأشارت في بيان مشترك إلى أن «أسعار العملات الرقمية ارتفعت مؤخراً ثم انهارت» في الخارج، بينما «ازدادت» أنشطة المضاربة.

وأضاف الاتحاد الوطني للتمويل عبر الإنترنت والاتحاد المصرفي الصيني واتحاد الدفع والتعويضات، هذا «يقوض بشكل خطير أمن أصول الناس ويعطل النظام الاقتصادي العالمي».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو