اعلان

شعبة الأدوية: تصنيع لقاح كورونا في مصر أحد مصادر العملة الصعبة

شعبة الأدوية
شعبة الأدوية

أكد الدكتور الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية على أهمية اتجاه الحكومة حاليا إلى تصنيع لقاح كورونا فى مصر، لافتا إلى أن ذلك الاتجاه يعتبر إنجازا غير مسبوق فى ظل الاحتكار العالمى لتصنيع اللقاحات.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن تصنيع لقاح فيروس كورونا بإنتاج مصرى له العديد من الإيجابيات فى مقدمتها أن سرعة توفيره سيرفع من مناعة المصريين وبالتالى يحمي من تأثير أى موجات محتملة قادمة.

وأشار عوف إلى أن توفير اللقاح وتصنيعه داخل الأراضى المصرية يخفض من فاتورة استيراد اللقاح من الخارج بأكثر من الثلث تقريبا وما سيفيض من الإنتاج من الممكن أن يتم تصديره إلى أفريقيا لأن مصر ستكون الدولة الوحيدة فى أفريقيا القادرة على التصنيع قائلا: "لا يوجد أى مصنع جاهز لتصنيع أى لقاح ماعدا مصر"، مما يشكل مصدرا هاما لتوفير العملة الصعبة.

وكانت الدكتورة هبة والى رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، عن موعد بداية تصنيع لقاح كورونا بمصر، مؤكدة بداية تصنيع لقاح ضد فيروس كورونا ستكون منتصف الشهر الجاري.

وأشارت إلى أنه بحلول شهر أغسطس ستكون الشركة انتهت من تصنيع اللقاح وخضوعه للتحليل والتقييم، وبدء نزوله للسوق المصرية"، مشددة على أن صناعة اللقاحات حيوية وتستخدم تقنيات عالية وأحدث الوسائل في التصنيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي