اعلان

"لجنة الإسكان": مطالبات بإنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الاستثمارية بالقارة الإفريقية

المهندس طارق شكري
المهندس طارق شكري
كتب : سحر نصر

قال طارق شكري، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن منتدى هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية يحمل رسالة أكثر موضوعية حيث قدم رؤساء هيئات الاستثمار للدول الأفريقية ومصر، كافة الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات لكل دولة أفريقية وكيفية استغلال هذه الفرص، منوها أن المنتدى تتضمن لقاءات وجلسات بين المتخصصين في قطاعات الاستثمار.

وطالب بإنشاء قاعدة بيانات موحدة أو منصة تساهم في معرفة كافة الفرص الاستثمارية والمستثمرين بجميع القطاعات في كل دولة أفريقية، الأمر الذي يساهم فى تسهيل عملية الحصول على المعلومات التى يحتاجها المستثمرين الراغبين في الاستثمار في القارة الأفريقية.

وشارك المهندس طارق شكري، في منتدى هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية والذي يأتي هذا العام تحت عنوان "التكامل من أجل النمو"، والمنعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 11 إلى 14 يونيو، بحضور الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء المصريين والأفارقة.

وأشار شكري إلى أنه تم تقديم عرض للتجربة المصرية الناجحة والمميزة في البنية التحتية لقطاعات الكهرباء والطاقة والنقل والطرق، حيث استطاعت التجربة المصرية التحول من العجز إلى الفائض في زمن قياسي، وأصبحت نموذجا فريدا يحتذي به، ويمكن للدول الأفريقية الاستفادة من التجربة المصرية لتغطية احتياجاتها الفعلية.

وأشاد شكري بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إعادة الدور المصري في إفريقيا ودعم منظومة البناء والتكامل في القارة، حيث تم اطلاق العديد من المبادرات التي تهدف بشكل أساسي للتعاون والتكامل مع دول القارة الأفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جمعية الدول الأطراف بالجنائية الدولية: تلقينا تهديدات بسبب تحقيقات فلسطين