اعلان

برنامج الطروحات الحكومية إلى أين في العام المالي الجديد 2021/2022؟

 وزارة المالية
وزارة المالية

كشفت مصادر مطلعة، على وجود توجه لدى لجنة الطروحات الحكومية لاستئناف برنامج الطروحات خلال النصف الأول من العام المالي الجديد 2021/2022، مشيرة إلى أن تحسن الأسواق سيكون لها الدور الأبرز في تحديد موعد الطرح.

وأضافت المصادر لـ"أهل مصر"، أن اللجنة تُعقد بصورة دورية كل شهر، لمناقشة الوضع الخاص بحالة الأسواق ودراسة إمكانية الطرح لبعض الشركات أو المؤسسات المالية، وعمل مراجعة وتقييم للشركات الواقعة ضمن خطة الطرح، من خلال نتائج الأعمال وقدرتها لتحديد موقفها النهائي.

وأكدت المصادر، أن تأخر استئناف جاء سوء أوضاع الأسواق خلال الفترة الأخيرة، والتحديات الكبيرة التي تواجهها تحديات أزمة فيروس كورونا، متوقعة أن يكون بنك القاهرة وشركة إي فاينانس لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، ضمن أوائل الشركات في خطة الطروحات الأولية في البورصة خلال الفترة المقبلة، بجانب طرح حصص إضافية من كل من الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وأبو قير للأسمدة، وسيدي كرير للبتروكيماويات.

وتستهدف الحكومة طرح حصص من نحو 23 شركة حكومية في البورصة المصرية، ولم نشهد منذ ذلك الحين سوى طرح حصة إضافية تبلغ 4.5% من أسهم الشركة الشرقية للدخان في مارس 2019، وتكرر التأجيل عدة مرات بعد ذلك بسبب ظروف السوق غير المواتية.

WhatsApp
Telegram