اعلان

شركات السياحة: 100% نسبة إشغال السياح العرب بفنادق القاهرة الكبرى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

كشف محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، أن الحجوزات المستقبلية للسفر إلى مصر من الدول العربية خلال شهرى يوليو وأغسطس المقبلين أعلى من شهرى يونيو الجاري ومايو الماضي، مؤكدًا أن الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية لمصر تسير حاليًا بشكل تصاعدي.

وأوضح محمد فاروق، أن غالبية السياح العرب القادمين لمصر يقصدون القاهرة وهناك أعداد تذهب إلى شرم الشيخ والإسكندرية والساحل الشمالي.

وقال إن السياحة العربية رفعت نسب الإشغال بالعديد من فنادق القاهرة الكبرى لنحو 100% من النسبة التي قررتها وزارة السياحة والآثار لاستقبال النزلاء بالفنادق والمحددة بـ50% من السعة الاستيعابية القصوي للفندق.

وأضاف أن زيادة أعداد السياح العرب الوافدين للقاهرة أدى إلى قيام العديد من فنادق الـ5 نجوم بالعاصمة المصرية إلى رفع أسعارها نظراً لزيادة نسب الطلب على الحجوزات، موضحاً أن رفع تلك الفنادق لأسعارها رفع من نسب الإقبال على فنادق الـ4 نجوم الموجودة بالقاهرة والجيزة.

وأشار "فاروق" إلى أن السعودية جاءت في المركز الأول كأكثر الدول العربية إرسالًا للسياح لمصر خلال شهر يونيو الجاري، فيما احتلت كل من الكويت والإمارات والأردن والعراق باقي المركز الـ5 الأولى، مبينًا أن الشهور المتبقية من العام الجاري ستشهد زيادة في أعداد السياح العرب الوافدين للمقصد السياحي المصري.

ولفت إلى أن العديد من شركات السياحة وفنادق القاهرة الكبرى طالبت بزيادة نسب استقبال النزلاء بالفنادق إلى 70 بالمائة من السعة الاستيعابية القصوي للفندق، وذلك بسبب ارتفاع نسب الإشغال بفضل السياحة العربية، إلا أن هذا الطلب لم يتم الاستجابة له إلى الآن.

ويرى رئيس لجنة السياحة، أن زيادة نسب استقبال الفنادق للنزلاء لن تؤدي إلى انتشار فيروس كورونا خاصة وأن غالبية المنشآت الفندقية ملتزمة بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط التشغيل فضلا عن أن العاملين بالقطاع السياحي المصري قاربوا على الانتهاء من الحصول على جرعتي التطعيم الخاص بكورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المنطقة الأزهرية بالإسكندرية تنفي نشوب حريق بالمبنى: خارج السور وعقب سيجارة السبب