اعلان

اقتصادى يشيد بزيارة السيسي للعراق.. وتوقعات بتكوين تحالف عربى عراقي أردني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد خبراء الاقتصاد بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعراق، والتي تعد الزيارة الأولى لرئيس مصري منذ 30 عاما، ويرى الخبراء ان تلك الزيارة سيكون لها عوائد اقتصادية وسلسلة من التعاون الاقتصادي وتحقيق تحالف عربى قوي.

وقال سيد قاسم عضو الجمعية المصرية للإقتصاد السياسي والتشريع، إن مصر أصبحت محط لأنظار الجميع كقوى إقتصادية واعدة ومنصة إستثمارية رائدة .

وأضاف قاسم، إنه في سياق التكامل الاقتصادي الإقليمي المستهدف سجلت مصر نجاحات في علاقاتها الخارجية على المستوى الاقتصادي والدبلوماسي ، حيث التقى زعماء مصر والعراق والأردن، في لقاء تاريخي ، إذ هي المرة الأولى التي يزور فيها رئيس مصري العراق منذ 31 عاما.

وأوضح في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن مصر تحرص على الدفع بأوجه التعاون مع العراق سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي مع الأردن، في ضوء الأهمية الاستراتيجية لهذا التعاون، وهذا من منطلق تحقيق التكامل الاقتصادي الإقليمى، موضحًا أن ذلك يشكل وسيلة هامة لزيادة فرص الاستثمار، وتحفيز التحول الهيكلي نحو نماذج اقتصادية أكثر تنوعا وأوسع نطاقاً. وللتجارة في الخدمات أهمية اقتصادية كبيرة.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن هذا التعاون سينتج عنه تحالف إقتصادي عربي له مردودا اقتصاديا إيجابيا على المستوى الإقليمي بالإضافة الى العمل على الاستفادة من تجربة النجاح المصرية الملهمة في مجال المشروعات التنموية ونقلها إلى العراق ، خاصةً في مجال البنية التحتية والطاقة الكهربائية، مضيفا إلى إمكانية تعزيز سبل التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري في مجالات عديدة ، مما له الأثر الايجابي في حجم التبادل التجاري السلعي والخدمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | محاولات من سيراميكا