اعلان

كيف أثر القبض على رجل الأعمال حسن راتب على سهم أسمنت سيناء في البورصة؟

القبض على رجل الأعمال حسن راتب
القبض على رجل الأعمال حسن راتب

تباين أثر القبض على رجل الأعمال حسن راتب على سهم شركة أسمنت سيناء في البورصة، والتي يمتلك حصة صغيره بها بحسب مسئول فى البورصة.

وتراجع سهم اسمنت سيناء فى البورصة خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء منتصف الأسبوع بنسبة تقترب من 9% إلى ان السهم عاود الارتفاع بقيمة اعلى وصلت الى 9.9% ليصل إلى نحو 6،20 جنيه للسهم، بعد تنفيذ 60 صفقة على 64 ألف سهم بقيمة 397 مليون جنيه،

وقال مسئول بالبورصة ل" أهل مصر" إن حسن راتب تخارج بشكل شبة كامل من هيكل ملكية شركة أسمنت سيناء كما أنه لا يحتفظ بأى منصب فى مجلس الإدارة ومن ثم فإن أثر القبض علية لن يكون كبيرا.

وتم القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذًا لقرار النيابة بظبطه، بعدما كشفت التحقيقات عن تمويله للنائب علاء حسانين ماديًا في عمليات التنقيب عن الآثار.

وزادت خسائر شركة أسمنت سيناء، عن الربع الأول من العام الجاري، بنسبة 40% على أساس سنوي، مسجلة 147.97 مليون جنيه، من 105.81 مليون لنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت القوائم المالية المُجمعّة للشركة، زيادة صافي المُبيعات إلى 282.62 مليون جنيه بنهاية الربع الأول من العام الجاري من 211.74 مليون لنفس الفترة من العام الماضي.

.

وكشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات لعصابة علاء حسانين وشقيقه في التنقيب عن الآثار، كما كشفت اعترافات شقيق علاء حسانين، عن قيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

وكان النائب السابق علاء حسانين، المتهم في قضية الآثار، المشهور بنائب الجن والعفاريت، أدلى باعترافات صادمة أمام النيابة في قضية الآثار، وكانت بحيازته 200 قطعة أثرية بقصد الاتجار الذي أكد أنها ليست أثرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: معبر رفح كان وسيبقى فلسطينيا مصريا.. والاحتلال يتحمل مسؤولية إغلاقه