اعلان

سوق السيارات المصرى يتحدى كورونا.. وارتفاع ملحوظ في مؤشرات البيع والتجميع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

أكدت التقارير الصادرة من وكالات السيارات العالمية، أن سوق السيارات المصرى هو الأقل تأثرا بجائحة كورونا، وذلك على الرغم من الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي من شأنها تقليل ساعات العمل وتقليل حضور العمالة ضمن خطوات مواجهة الفيرس .

وكشف كريم شبراوى المتخصص بقطاع السيارات، أن السوق المصرية مازالت تقاوم تلك المؤثرات السلبية علي التصنيع والبيع والشراء وتعد السوق الأكثر انتعاشا في شمال أفريقيا وفقا لحديث رجل الأعمال.

وأضاف أنه إذا عقدنا مقارنة سريعة حول عمليات التجميع والبيع والشراء داخل السوق المصرية في شهر مارس 2020 بداية سيطرة كورونا علي الاقتصاد العالمي، وشهر مارس في هذا العام 2021، نجد ارتفاع في نسبة تجميع السيارات داخل مصر حوالى 24% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار شبراوي إلى ارتفاع ملحوظ في عمليات البيع موضحا أنه تم بيع حوالى 28,005 مركبة في العام الحالى، بينما جاءت مبيعات نفس الفترة في العام الماضي 22,551 مركبة.

كما أوضح تقرير " أميك" العالمي أن مبيعات السيارات المستوردة أيضا في السوق المصري ارتفعت بنسبة 35.7%عن العام الماضي، حيث بلغت مبيعاتها 41,216 مركبة بينما وصلت مبيعات العام الماضي 30,380 مركبة.

WhatsApp
Telegram