اعلان

شعبة المستوردين: منع دخول المنتجات الصينية الرديئة خطوة إيجابية

احمد شيحة الرئيس السابق لشعبة المستوردين بالغرف التجارية
احمد شيحة الرئيس السابق لشعبة المستوردين بالغرف التجارية

أكد أحمد شيحة الرئيس السابق لـ شعبة المستوردين بالغرفة التجارية أن دراسة منع دخول المنتجات والبضائع الصينية الرديئة خطوة ايجابية طالما نادى بها قطاع التجارة، لافتا إلى أن التوجه الرئاسى يتحدث عن كافة البضائع الرديئة غير المطابقة للمواصفات.

الصناعة الصينية تغزو العالم

وقال فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن الصناعة الصينية تغزو العالم وتحقق مكانة محترمة فى البلدان التى تنشد الجودة فى المنتجات، وأن المؤسسات والهيئات المصرية سواء التابعة لوزارة التجارة والصناعة أو المالية تطبق تلك القواعد بكل صرامة طبقا للمواصفات العالمية ، لافتا إلى أن الصين عند تسويقها لأي منتج يجب أن تحصل على موافقة هيئات محددة فى العالم.

بضائع مستورده

المواصفات العالمية

وأشار الى أن المصانع الصينية تشدد بشكل كبير الآن على مطابقة منتجاتها للمواصفات العالمية حتى تصدره وتنجح فى تسويقه فى الأسواق الأوروبية والأمريكية، لافتا إلى أن الصين شريك هام جدا فى الأسواق الأوروبية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر توجيه رئاسي بدراسة منع دخول المنتجات والبضائع الصينية رديئة الجودة إلى البلاد والأخذ بالمعايير الأوروبية والأمريكية المطبقة عند استيراد البضائع الصينية التي تدخل للسوق المحلية.

ومن المقرر أن تقوم الوزارة المعنية، على رأسها وزارة التجارة والصناعة، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، بدراسة الملف خلال الفترة المقبلة، لتنفيذ التوجيهات الرئاسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً