اعلان

اتحاد الصناعات: قرار خفض الإنتاج لشركات الأسمنت جاء لمعالجة تخمة السوق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مدحت اسطفانيوس رئيس شعبة الأسمنت بـ اتحاد الصناعات على أهمية القرار الذى اتخذه جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بالموافقة على طلب شركات الأسمنت لخفض الإنتاج مؤقتًا للمساعدة في تقليل تخمة الإنتاج.

حماية الصناعة

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن هذا القرار تم اتخاذه بناء على تنسيق مع هيئة التتنمية الصناعية ووزارة الصناعة، لافتا إلى أن القرار الغرض منه حماية الصناعة من الانهيار خاصة المصانع الصغيرة.

وأشار 'اسطفانيوس' إلى أن القطاع تكبد خسائر كثيرة خلال الثلاث سنوات الماضية نتيجة زيادة الإنتاج والذى تسبب فى تخمة بالسوق؛ الأمر الذى أدى إلى انهيار الأسعار التى أصبحت لا تغطى التكاليف، وبالتالى أدت إلى تحمل الشركات خسائر ضخمة.

صناعة الأسمنت

وأوضح أن الخسائر التى تكبدتها الشركات وصلت إلى ما تخطى قيمة رأسمالها، مشيرا إلى أن القرار تم بالتنسيق بشكل كامل بين الدولة ممثلة فى أجهزتها وقطاع الصناعة، لافتا إلى أن اتحاد الصناعات سوف يصدر غدا الخميس بيانا لتوضيح كل الأمور.

وكان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قد وافق على طلب 23 شركة أسمنت لخفض الإنتاج مؤقتًا للمساعدة في تقليل تخمة الإنتاج، وتحديد خط الأساس عند 10.69٪ كما سيكون هناك تخفيضات إضافية بنسبة 2.81٪ لكل خط إنتاج والمزيد من التخفيضات اعتمادًا على عمر الشركة.

WhatsApp
Telegram