اعلان

عائدات السندات الأمريكية تعود للارتفاع

الأسهم الأوربية
الأسهم الأوربية
كتب : وكالات

انتعشت عوائد سندات الخزانة الأمريكية يوم الجمعة، ما خفف بعض المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي العالمي الناجم جزئيا عن الانخفاض المفاجئ في العوائد في الأشهر الأخيرة، وارتفع العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بمقدار 5 نقاط أساس إلى 1.336%، وارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 30 عاما بمقدار 6 نقاط أساس إلى 1.97%، وتتحرك العائدات بشكل عكسي مع الأسعار ونقطة أساس واحدة تساوي 0.01 نقطة مئوية.

عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات 1.43% في نهاية الأسبوع الماضي

وجاء الارتداد في أعقاب الانخفاض الكبير في العوائد يوم الخميس، الذي هز أسواق الأسهم وأخذ عائد 10 سنوات منخفضا عند 1.25%، وانتعشت العقود الآجلة للأسهم يوم الجمعة حيث انتعشت العوائد، وكانت قد تراجعت عوائد سندات الخزانة الأسبوع الماضي، مع انتشار متحور دلتا الأكثر قابلية للانتقال ما أدى إلى تراجع المعنويات، وبلغ عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات 1.43% في نهاية الأسبوع الماضي، وبالعودة إلى شهر مارس، كان مرتفعا يصل إلى 1.78%.

تقديم 373 ألف مطالبة تأمين ضد البطالة الأسبوع الماضي:

وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية الصادرة عن وزارة العمل قفزة غير متوقعة في عدد المتقدمين لأول مرة في الأسبوع المنتهي في 3 يوليو.

وأظهرت البيانات، الصادرة يوم الخميس، أنه تم تقديم 373 ألف مطالبة تأمين ضد البطالة الأسبوع الماضي، أعلى من توقعات الاقتصاديين البالغة 350 ألفا في البداية.

وصرح ديفيد مارشانت، كبير مسؤولي الاستثمار في Canada Life Asset Management، يوم الجمعة، أنه يعتقد أن خطر عدم السيطرة على التضخم، وأنه يبدأ في التسارع، لا ينعكس على السندات الحكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر