اعلان

خبير يكشف أسباب هبوط مشتريات المصريين من الذهب بنسبة 24%

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يرى أحمد مرتضى الخبير الاقتصادي، أن الذهب هو اللغة المشتركة بين شعوب العالم وقت الأزمات.

وأوضح في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أن الذهب هو الملاذ الآمن خاصة في ظل التقلبات الحادة فى أسواق المال او فى حالات الركود والكساد وكان قائد المعادن النفسية.

- ارتفاع مستويات الذهب لـ2100 دولار في 2020

وأضاف انه خلال أزمة كورونا حقق الذهب ارتفاعات قوية حيث ارتفع من مستويات 1500 دولار الى 2100 دولار فى شهر اغسطس 2020 ليحقق اعلى ارتفاع فى تاريخه شهدا بعدها حركه تصحيحية نحو مستويات 1760 دولار.

وأوضح ان ذلك نتيجة استقرار الأوضاع الاقتصادية وعودة المستثمرين الى شراء الأسهم والسندات والعملات الرقمية، مضيفا أن في حال اتجاه الذهب للصعود بسبب ندرة المعدن النفيس، فإنه مع الوقت وكلما انخفض سعر الذهب وجد رواج بين الأفراد.

- عوامل تحديد سعر الذهب فى مصر

وأشار إلى أنه فى مصر العامل الرئيسي فى تحديد سعر الذهب هو الأسواق العالمية، وتزيد او تقل الأسعار بنسب طفيفه فى مصر بعد حساب المصنعيه للمشغولات الذهبيه او ارتفاع و إنخفاض الدولار و بسبب ارتفاع أسعار الذهب عالميا فى عام 2020 الى ارقام قياسيه.

مشيرا ان ذلك ادى الى هبوط مشتريات المصريين بنسبة 24% لتتراجع إلى 21.9 طن، مقارنة مع 29 طنا نهاية 2019، بحسب البيانات الصادرة عن المجلس الأعلى للذهب.

- منجم السكرى يعزز الاحتياطى المصرى من النقد الأجنبي

وأكد ان مصر من الدول المصدرة للمعدن الاصفر ويعتبر منجم السكرى من اشهر المناجم فى انتاج الذهب عالميا ،وسجلت صادرات منجم السكرى خلال الربع الأول من العام الحالى قرابة 186.5 مليون دولار بعد انتاج نحو 104 آلاف أوقية تقريبآ خلال الربع الأول وهو ما يعزز الاحتياطات المصرية من النقد الاجنبي حيث تحصل الحكومة على %55 من الأرباح.

WhatsApp
Telegram