اعلان

شعبة المصدرين: ضرورة دعم البنوك لفرص لتمويل عبر آلية فعالة لضمان التصدير إلى أفريقيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد بحيري أحمد رئيس شعبة المصدرين بالإسكندرية على ضرورة دعم البنوك والمؤسسات لفرص لتمويل، وتوفير آلية فعالة لضمان عمليات التصدير والاستيراد إلى أفريقيا، كما يجب على المسئولين تسهيل عمليات التواصل بين المستثمرين.

صورة ارشيفية

مساندة القطاع الخاص

وأضاف في تصريحات خاصة ل أهل مصر أن الحكومة تؤكد دائما على مساندة القطاع الخاص للدخول في السوق الأفريقية من خلال توفير كل المعلومات حول الفرص الاستثمارية المتاحة في كافة القطاعات لافتًا إلى أن السفارات والملحقات التجارية، أصبح لها دور كبير في إزالة معوقات الاستثمار في إفريقيا، بشرط تواجد المستثمر في هذه البلدان.

وأشار إلى أن زيادة التصدير والتبادل التجاري بين مصر ودول القارة الإفريقية، في حاجة ماسة إلى زيادة الإنتاج المصري من مختلف السلع، من خلال زيادة معدلات التشغيل بالمصانع.

وأوضح أهمية الدور الذي تلعبه الهيئات المعنية بدعم الاستثمار في أفريقيا في مقدمتها التمثيل التجاري والتي تقوم بدعم الشركات التي تبحث عن الاستثمار في إفريقيا أو تسعى لجذب استثمارات وشركاء لها من الدول الأفريقية كما تقوم بتوفير كافة المعلومات التي توضح للشركات المصرية الراغبة في الاستثمار في أفريقيا احتياجات كالدولة من صادرات وواردات كما توجه المستثمرين إلى الدول الأكثر استقرارا في أفريقيا.

WhatsApp
Telegram