اعلان

8 ميجا زيادة.. كيف ارتفعت سرعة الإنترنت الثابت في مصر خلال 6 أشهر؟

اجهزة الإنترنت
اجهزة الإنترنت

كشف مؤشر 'Speed Test' لقياس أداء الشبكات، عن ارتفاع متوسط سرعة الإنترنت الأرضي، في مصر خلال يونيو 2021 إلى 42.42 ميجابايت لتحتل المركز 91 عالميا من أصل 181 دولة.

وارتفعت سرعة الخدمة في مصر بنحو يقارب 8 ميجابايت، حيث سجلت سرعتها حوالي 34.88 ميجابايت خلال ديسمبر 2020 وفقاً للمؤشر ذاته.

يشار إلى أن المتوسط العالمي لسرعة تحميل البيانات (الدونلود ) فى خدمة الإنترنت الثابت سجل 106.61 ميجابت مقابل 57.67 ميجابت لسرعة رفع البيانات (الآبلود).

مصر في المركز الرابع أفريقيًا بعد غينيا وغانا وجنوب أفريقيا

وأوضح المؤشر أن مصر احتلت المركز الرابع بقارة أفريقيا بعد غينيا وغانا وجنوب أفريقيا كما جاءت مصر في المركز السابع عربيا، بعد كل من الإمارات والكويت وقطر والسعودية والأردن والبحرين وسلطنة عمان.

وتصدرت دولة موناكو ترتيب الدول الأعلى سرعات الخدمة حيث بلغ متوسط سرعة الإنترنت بها 260.74 ميجا بايت، وتلتها كل من سنغافورة وهونج كونج ورومانيا والدنمارك وسويسرا وتايلاند وكوريا الجنوبية وتشيلي.

 مؤشر الإنترنت

وتستكمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تطوير البنية التحتية:

وتستكمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تطوير البنية التحتية لدعم شبكات الإنترنت الثابت خلال النصف الثانى من العام الجاري حيث تدرس الوزارة مع الشركة المصرية للاتصالات الخطوات التنفيذية لتقوية الشبكات و رفع كفاءتها.

وحسب مؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يصل عدد مشتركي شبكات الإنترنت المنزلي فائق السرعة 'ADSL' إلى 9.09 مليون مستخدم بنهاية فبراير 2021 بنسبة نمو سنوي تقدر بحوالي 23.66 %.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل