اعلان

"شعبة المواد البترولية" تشيد بقرار الإبقاء على سعر السولار

د. حسام عرفات رئيس شعبة المواد البترولية
د. حسام عرفات رئيس شعبة المواد البترولية

علق الدكتور حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية بالغرفة التجارية، على قرار لجنة التسعير التلقائي بزيادة أسعار البنزين بقيمة 25 قرشا، قائلا إن هذه الزيادة ليس لها أي تأثير، خاصة أن الزيادة على البنزين فقط.

الإبقاء على سعر السولار ميزة هامة

وأوضح عرفات لـ'أهل مصر'، أن الإبقاء على سعر السولار كما هو يعد ميزة هامة، حيث إنه يستخدم لوسائل النقل الجماعي والبضاع ومن الصعب السيطرة على أسعار المواصلات.

وأضاف رئيس شعبة المواد البترولية بالغرفة التجارية، أن تحريك سعر السولار سيكون مؤذي للغاية لعدم وجود ظوابط مع المخالفين.

مطالبات للحكومة بالابتعاد عن سعر السولار

وأشار الى ضرورة السيطرة على موقف النقل الجماعي والايفاء باحتياجات المواطنين وتوافر وسائل نقل جماعي كالقطار الكهربائي ومشروعات النقل الضخمة لتحرير سعر السولار، بالإضافة إلى ضرورة تفعيل القوانين وتطبيقها لحماية المواطنين.

وطالب رئيس شعبة المواد البترولية، الحكومة بوعي الحكومة بضرورة الابتعاد عن أسعار السولار وتحريرها لحين الانتهاء من مشروعات النقل الضخمة.

جاء ذلك بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع يوليو / سبتمبر 2021 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة كالآتي 6.75 جنيه للتر البنزين 80 و8 جنيهات للتر البنزين 92، و9 جنيهات للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

WhatsApp
Telegram