اعلان

الغرف التجارية: عيد الأضحى أثر على حركة شراء الأسماك.. ونتوقع ارتفاع الأسعار

أسعار الأسماك اليوم
أسعار الأسماك اليوم

قال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة، إن إنتاج مصر من الأسماك خلال المرحلة الحالية جيد جدا، حيث أننا من أكبر الدول في إفريقيا إنتاجا من المزارع السمكية، وكذلك نحن من العشر الدول على مستوى العالم حيث أن مصر تنتج حوالى مليون و950 ألف طن من كل المصايد والمزارع السمكية.

استهلاك مصر من الأسماك

وأضاف 'السيد'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن مصر تستهلك حوالي مليون و350 ألف طن في العام وتستورد 220 ألف طن، فيما يبلغ الاستهلاك الشهري 113 ألف طن، وبالتالي نستطيع التصدير.

وأكد رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن المردود الاقتصادي سيكون قوي في ظل إنتاجنا الممتاز من الأسماك، وحتى نستطيع التصدير لا بد من دور للخارجية المصرية من خلال الملحقين التجاريين.

حركة الإقبال

من ناحية أخرى، قال محمد عبد الحليم، عضو شعبة الأسماك بالغرف التجارية، إن الإقبال على الأسماك يقل مع قدوم عيد الأضحى المبارك، نتيجة التوجه ناحية اللحوم، مشيرا إلى أن الأسواق ستشهد رواجا خلال الأسبوعين المقبلين، ومن ثم ارتفاع الأسعار.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الكميات المعروضة في السوق حاليا قليلة جدا وقاصرة على أنواع معينة فقط 'بوري وبلطى وبعض أسماك البحر الأحمر، وأسماك المزارع والمجمد من أنواع الماكريل والفيليه والسيبيا'، لافتا أن موسم الأسماك سيبدأ من 15 سبتمبر 2021 حتى 1 مايو 2022، حيث ستتوافر أسماك البحر الأبيض المتوسط من الإسكندرية ودمياط والسويس.

وتعاود محال الأسماك للعمل من إجازة العيد، بعد انتهاء إجازة العيد بحوالي 10 أيام ما عدا بعض المحال السياحية التي يتردد عليها المواطنون الذين لا يتناولون اللحوم، وعادة ما تكون أسعارها أعلى من السوق بحوالي الثلث.

WhatsApp
Telegram