اعلان

قفزة هائلة لشاومي وتراجع آيفون.. تعرف على الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف تقرير شركة ' كاناليس' المتخصصة في أبحاث السوق، عن تصدر شركة سامسونج لمبيعات سوق المحمول عالميًّا خلال الربع الثاني من 2021 بنسبة استحواذ بلغت 19 %، حيث سجل معدل نمو مبيعاتها حوالي 15%.

تراجع مبيعات آبل ونمو فيفو واوبو

وأوضح التقرير تقدم تصنيف شركة شاومي في ترتيب الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية، خلال الربع الثاني من العام الحالي 2021 حيث استحوذت على 17 % من حصة السوق العالمية حيث بلغ معدل نمو مبيعاتها حوالي 83% لتفوز بالمركز الثاني الذي كان من نصيب شركة آبل التي تراجعت للمركز الثالث بنسبة استحواذ 14%، حيث وصل معدل نمو مبيعاتها نحو 1%.

وتقاسمت شركة 'أوبو' المركز الرابع في مبيعات سوق المحمول عالميًّا خلال الربع الثاني من 2021 مع شركة فيفو حيث استحوذ كل منهما على 10% من إجمالي المبيعات لكن أوبو سجلت مبيعاتها معدل نمو حوالي 28% بينما بلغ معدل نمو مبيعات فيفو نحو 27 %.

انتعاش سوق الهواتف الذكية في مصر

وقال محمد طلعت رئيس شعبة المحمول بالغرفة التجارية، أن سوق الهواتف العالمية شهدت انتعاشة متقدمة بعملية البيع خلال عام 2021 بعد أن عطل كورونا عمليات توريد الإلكترونيات العام الماضي لمختلف أنحاء العالم، حيث انخفضت الشحنات إلى الموزعين مع توقف العمل وبقاء الناس في منازلهم.

وكشف 'طلعت' في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أنه حتى مع توافر الأجهزة لدى التجار والموزعين فإن القدرة الشرائية لدى المواطنين ستقل مؤشراتها الى الحد الأدنى الذي قد تنعدم فيه مشددا على أن تداعيات تفشي الفيروس ستفرض على الأفراد اتجاهات استهلاكية معينة قد لا تكون اجهزة الهواتف من بينها.

وأشار إلى أن مبيعات الهواتف المحمولة في مصر شهدت نمواً بنحو يتراوح بين (15%-25%)، خلال الربع الثاني من العام الجاري موضحا أن النمو يرتبط بتنوع الفئات السعرية وتنافسية امكانيات الهواتف وزيادة المعروض بالأسواق علاوة على زيادة عمليات الطلب.

أسباب نمو مبيعات هواتف شاومي عالمياً

وقال مدير أبحاث 'كاناليس' بن ستانتون، إنّ شركة شاومي تعمل على تنمية أعمالها في الخارج بسرعة مستشهداً بزيادة مبيعاتها في مناطق تشمل أوروبا الغربية وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

أضاف أنّ متوسط سعر البيع لدى شاومي بالمقارنة مع سامسونج وآبل هو حوالي 40 % و75 % أرخص منهما على التوالي، لذا فإنّ الأولوية الرئيسية للشركة الصينية خلال 2021 هو زيادة مبيعات هواتفها المتطورة، مثل 'مي 11 ألترا'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر