اعلان

وزير قطاع الأعمال يكشف موعد صرف تعويضات عمال الحديد والصلب (خاص)

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

لعل ملف تعويضات العاملين بشركة الحديد والصلب أحد أهم الملفات التي تشغل بال نحو 7000 عامل الشركة خلال المرحلة الحالية عقب قرار وزارة قطاع الأعمال العام بتصفية الشركة، وهو الأمر الذي تكشفه 'أهل مصر'، خلال السطور المقبلة.

موعد صرف تعويضات الحديد والصلب

جاء تخوف عدد من العاملين بالشركة من المصير المجهول وربطها بتعويضات شركة الحديد والصلب، وظهر ذلك من خلال تعليقاتهم على رد الوزير على التأخر في صرف تعويضات العاملين بشركة المصرية للملاحة، ليرد وزير قطاع الأعمال العام الدكتور هشام توفيق على الصفحة الشخصية للزميلة نهى سليم محررة وزارة قطاع الأعمال بموقع وجريدة 'أهل مصر'، مؤكداً على قرب صرف تعويضات عمال شركة الحديد و الصلب تحت مظلة وزارة القوى العاملة.

وأشار الوزير، أنه لا يوجد قطار لتصفية الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، ولكن تم تصفية 3 شركات خاسرة.

وزير قطاع الأعمال العام

تصفية الحديد والصلب

وقررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب، بتاريخ 11 يناير 2021، بحل وتصفية شركة «الحديد والصلب» المصرية فور الانتهاء من عملية التقسيم، ومؤخرا بدأت سلسلة جديدة من المفاوضات حول حقول العمال الذين يطالبون بتعويضات تتراوح بين 400 و700 ألف جنيه، لكن المبلغ الذي تطرحه الوزارة بين 225 و450 ألف جنيه غير كافي'.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، في تصريحات سابقة إن الأولوية في تصفية الشركة وتوزيع الحقوق ستكون للوزارة والشركة القابضة للصناعات المعدنية، لأنها تعتبر حقوق ومكتسبات العاملين بشركة الحديد والصلب المصرية، ومن ثم إعطائهم كافة الحقوق المكفولة لهم قانونا.

تعويضات العاملين

تجدر الإشارة إلى أن تعويضات العاملين سوف تكون مجزية، ولن تقل عن ٢٢٥ ألف جنيه لكل عامل في الشركة، بالإضافة إلى أن الشركات التابعة للقابضة المعدنية في حاجة ماسة إلى بعض الخبرات لسداد احتياجاتها، وعلى أن تكون الأولوية الأولى هي الاستعانة بالخبرات الفنية والتسويقية الموجودة بين العاملين بشركة الحديد والصلب المصرية، وأن ملفات تلك الخبرات واسمائهم موجودة لدى الشركة القابضة للاستعانة بهم في شركاتها التابعة.

وكان قد تم تشكيل لجنة من اتحاد العمال واللجنة النقابية لشركة الحديد والصلب للتفاوض بشأن صرف التعويضات الخاصة للعاملين بالشركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين