اعلان

خبير مصرفي: التضخم قد يجبر المركزي على تثبيت أسعار الفائدة

البنك المركزى
البنك المركزى

قال محمد بدرة الخبير المصرفي، إن لجنة السياسات التابعة للبنك المركزي قد تتخذ قرارا بتثبيت سعر الفائدة، خلال اجتماعها المقبل نتيحة ارتفاع معدلات التضخم.محمد بدرة الخبير المصرفى محمد بدره الخبير المصرفى

وأضاف 'بدرة'، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن معدلات التضخم قد تشهد ارتفاعا طفيفا ومن المفترض أن يستند البنك المركزي إلى ذلك، ويبدأ في رفع أسعار الفائدة، إلا أن البنك المركزي سيترقب إلى أن يتأكد أن ارتفاع التضخم له آثار ستستمر؟، أم ستكون مجرد موجه وتنتهي؟.

اتجاه البنك المركزى

وأوضح ' بدرة'، أن اتجاه البنك المركزي لا يزال نحو تثبيت أسعار الفائدة، لافتا إلى أن 'المركزي'، قد تمتد فترة مراقبته إلى موجة التضخم حتى نهاية العام، مشيرا إلى أن العالم كله يتوقع حدوث موجة تضخمية، كذلك انتشار متحور دلتا قد يشير إلى حدوث إغلاق، الامر الذي قد يؤدي إلى حدوث موجة انكماشية.

وأوضح أن الأوساط المالية العالمية، في ترقب حاليا إلى ما قد يستجد هل ستحدث موجه تضخمية؟ أم موجة انكماشية؟، مرجحا أن تبقى أسعار الفائدة بالبنك المركزي دون تغيير حتى نهاية العام الجاري، مع احتمالات ضعيفة بخفضها بنسبة 0.5% .

وتعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي 4 اجتماعات خلال النصف الثاني من العام الجاري، أولها في 5 أغسطس، ثم 16 سبتمبر، ثم 28 أكتوبر، ثم 16 ديسمبر، وكانت اللجنة قد عقدت 4 اجتماعات انتهت جميعها بتثيبت أسعار الفائدة لتصل حاليا إلى مستوى 8.25% للإيداع، و9.25% للإقراض .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول