اعلان

عكاشة: بطء اتخاذ القرار داخل البنوك أبرز التحديات أمام الشركات الناشئة

التكنولوجيا المالية
التكنولوجيا المالية

قال محمد عكاشة مؤسس صندوق ديسربتيك المتخصص في الاستثمار في التكنولوجيا المالية، إن نقص الكوادر المُدربة وتأهيل العنصر البشري هو أبرز التحديات التي تواجه الشركات الناشئة في ذلك المجال، مطالبا بزيادة البرامج التدريبية الخاصة إنتاج النظم التكنولوجية المتعلقة بالـ'فنتك' فضلا عن تدريب الأفراد وصقلهم بالمهارات التقنية المطلوبة.

وأوضح عكاشة لـ'أهل مصر'، أن بطء دورة حياة القرار داخل البنوك يعوق من نمو أعمال الشركات خاصة أن سرعة اتخاذ القرار يساعدها على التطور قدما.

ضرورة توثيق تعاون الشركات مع البنوك العاملة

وأضاف عكاشة أن الشركات تحتاج لتوثيق تعاونها مع البنوك العاملة في السوق المصري بما يدعم من أعمالها ويساعدها في تلبية متطلباتها على المستويين، سواء كان الخدمي وما يشمله من عمليات متعددة مثل تنفيذ ربط التعامل بالبطاقات الذكية أو على مستوى العملاء وتوسع نشاطها وفتح قنوات عدة لمساعدتها في عملية النمو.

وأكد عكاشة، أهمية التوجه نحو الاعتماد على الخدمات «المصرفية المفتوحة» Open banking التي تجعل البنوك منصة إلكترونية شاملة يمكن للشركات من خلالها الوصول إلى مختلف الخدمات والمنتجات، مشيرا إلى أنها تساعد الشركات على تحقيق التكامل بين الخدمات المالية ونمط الحياة العامة واحتياجات المتعاملين، متابعا ضرورة الاستفادة من تجارب وخبرات الدول المتقدمة في إتاحة خدمات الربط من خلال النظم التقنية بين الشركات والبنوك النظم التقنية الحديثة وفقا للقانون.

WhatsApp
Telegram