اعلان

سهر الدماطي: الاستثمار في الذهب يحظى بطلب كبير من قبل البنوك المركزية

سعر الذهب في مصر الآن
سعر الذهب في مصر الآن

قالت سهر الدماطي الخبيرة المصرفية، إن الاستثمار في الذهب يحظى بطلب كبير من قبل البنوك المركزية، التي تعتبره أحد وسائل تنويع احتياطياتها الأجنبية، لافتة إلى أن المستثمرين يرون في الذهب وسيلة لحفظ قيمة المدخرات، والتحوط ضد مخاطر الاقتصاد وتقلبات الأسواق.

وأضافت أن شراء الذهب يحافظ على الثروة عندما يواجه المستثمرون انخفاض قيمة الدولار الأمريكي وارتفاع التضخم، لافتة إلى أن استثمار صندوق لامانشا ليس لاستثمار منتجات صغيرة ولكن استثمار على مستوى عالمي يعتمد على استخراج الذهب من المناجم.

صندوق يشجع الافراد على الاستثمار:

وأشارت الى أن صندوق يشجع الافراد على الاستثمار فيه، لأن الأصل في الاستثمار هو الذهب، مشيرة إلى أن الصناديق في حد ذاتها وسيلة من وسائل الاستثمار لدينا أنواع كثيرة ولكن المستثمر يمتلك أسهم تعود عليه بعائد.

وأوضحت أنه إذا كنا نريد الحكم بشكل صحيح على الصندوق، يجب أن نكون على علم بشروطه، لافتة إلى أن الصندوق وسيلة لاستثمار المدخرات ومن عائد المشروع الممول يتم الحصول على الأرباح، وأنه بالفعل يجرى بعض الاكتشافات إلا أن الصندوق بهذا الحجم لن يستغرق الكثير من الوقت حتى يظهر نجاحه بمجرد الإعلان عن اكتشافات الذهب فهو ليس مشروع للبتروكيماويات يستغرق سنوات حتى يتم جني أرباح ونحقق نقطة التعادل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية