اعلان

شعبة الدواجن: موجة الحر اضطرت المربين للبيع بأقل من التكلفة

خطة لتطوير صناعة الدواجن وتحديثها

الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية
الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية أن أسعار الدواجن حاليا منخفضة على الرغم من العديد من المؤثرات التى تواجه الصناعة الأمر الذى يشكل ضغوطا على المربين.

صورة ارشيفية

مشاكل صناعة الدواجن

ضغوط على المربين فى ظل ارتفاع أسعار الأعلاف

وقال فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إن الصناعة تعانى الآن من مشاكل فى التسعير فالأسعار وصلت إلى 20 جنيه للكيلو الفراخ البيضاء مما زاد من الضغوط على المربين فى ظل ارتفاع أسعار الأعلاف إلى 8400 جنيه للطن لافتا إلى أن السعر العادل للكيلو 25 جنيها.

وأضاف فى أن الصناعة مازالت تعانى من مشاكل خاصة بارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج كذلك شكلت ارتفاع درجات الحرارة مؤثر جديد الأمر الذى أدى الى اضطرار التجار للبيع بأقل منعا نفوق الدواجن، حيث لا يمكن تخزينها درجات الحرارة المرتفعة.

وأوضح أن المربين يعانون من خسائر كبيرة، بسبب زيادة تكلفة الإنتاج، من ارتفاع في سعر الأعلاف، واللقاحات والأمصال والتى تؤثر بشكل كبير فى دورة الإنتاج

واشار الى أن وضع سعر عادل للمنتج يحتاج الى خطط لافتا الى أن اللجنة العليا للدواجن ستقوم بوضع خطة مستقبلية لتطوير الصناعة وتحديثها فيما يخص مستلزمات الانتاج

وفيما يخص أسعار البيض أشار إلى أن سعر كرتونة البيض الأبيض بالمزرعة، حافظ على نفس السعر، حيث سجل اليوم، 41 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر 45 جنيهًا، ووصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 43 جنيهًا لتصل إلى المستهلك بسعر 47 جنيهًا، والبلدي بنحو 55 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram