اعلان

الرقابة على الصادرات تعلن عن رسوم القيد بسجل المستوردين

اللواء إسماعيل جابر رئيس
اللواء إسماعيل جابر رئيس

أعلنت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات عن الرسوم المقررة على العملاء للقيد بـ سجل المستوردين للعملاء التجاريين، وهي خمسون ألف جنيه تأمين مقدم مع طلب القيد وخمسة آلاف جنيه رسم القيد لأول مرة ولإعادة القيد وألف جنيه رسم عن كل مجموعة سلعية وخمسمائة جنيه رسم النشر عن القيد بالإضافة إلى مائة جنيه رسم استخراج صورة أو نسخة.صورة ارشيفية

تسجيل العملاء

وأكدت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني على أهمية تسجيل العملاء التجاريين عبر البوابة لتوفير الوقت وتيسير دورة الإجراءات، الأمر الذي يسهم في تقليل الوقت المُستغرق في تنفيذ الخدمة، وتتضمن اشتراطات الحصول على الخدمة أنه 'يجب أن يكون للعميل حساب للخدمات الإلكترونية على البوابة الإلكترونية ومفعل - يجب أن يستكمل الإجراء بمقر الهيئة خلال ١٥ يوما من تاريخ تقديم الطلب من خلال البوابة الإلكترونية'.

المستندات المطلوبة

1- استيفاء طلب القيد موقع من صاحب الشأن أو الوكيل الرسمى (مصرى الجنسية) أمام الموظف المختص – أو مصدق على صحة التوقيع من بنك معتمد وذلك طبقا للمادة (١) من اللائحة التنفيذية ٨٤٦ لسنة ٢٠١٧.

2- مستخرج رسمي من صحيفة القيد بالسجل التجاري (صالح للعمل وحديث) يتضمن عنوان المحل الرئيسي – نشاط الإستيراد – وألا يقل رأس المال المقيد به عن ٥٠٠٠٠٠ جنيه (خمسمائة ألف جنيه).

3- صورة من البطاقة الضريبية مستوفاة البيانات ومطابقة لبيانات السجل التجاري + الأصل للإطلاع مع بيان بحجم الأعمال في السنة الأخيرة من واقع الإقرار الضريبي المعتمد من مصلحة الضرائب بـ ٢٠٠٠٠٠٠ جنيه مصري (اثنان مليون جنيه).

4- شهادة من الغرفة التجارية المختصة معتمدة من الاتحاد العام للغرف التجارية تثبت مزاولة التجارة لمدة سنتين متتاليتين سابقتين على طلب القيد.

5-إثبات الشخصية: أصل بطاقة الرقم القومي للإطلاع + صورة.

6- لإثبات الجنسية: مستخرج رسمي من شهادة الميلاد أو بطاقة الحصول على الجنسية المصرية إذا كان من أصل أجنبي.

7- استيفاء الإقرار الخاص بسجل المستوردين وتوقيعه من صاحب الشأن أمام الموظف المختص أو مقدم من الوكيل المعتمد ومصدق عليه بصحة توقيع من صاحب الشأن من بنك معتمد لدى البنك المركزي المصري.

8- إحضار شهادة مزاولة الاستيراد لصاحب الشأن المسئول عن الاستيراد من أحد مراكز تدريب الهيئة أو مركز التدريب التجارة الخارجية (أو أحد المراكز المعتمدة من الوزير المختص بالتجارة الخارجية).

و يصدر القيد لمدة 5 سنوات ويجدد القيد كل خمس سنوات، ويجب تقديم طلب تجديد القيد خلال التسعين يوما السابقة على نهاية القيد، وخلال التسعين يوما اللاحقة على نهاية القيد مع سداد الرسم في هذه الحالة مضاعفًا حتى لا يشطب القيد بعد ذلك إداريًا إذا لم يتقدم بطلب التجديد، ويجب مراجعة البطاقة قبل تغليفها واستلامها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مجموعة مصر| بث مباشر مباراة بوركينا فاسو و سيراليون (2-0) في تصفيات كأس العالم (لحظة بلحظة) | استراحة