اعلان

رجال أعمال الإسكندرية تطلق نشرة شهرية لدعم مناخ الاستثمار

رجال أعمال الإسكندرية
رجال أعمال الإسكندرية
كتب : مي طارق

أطلقت جمعية رجال أعمال الإسكندرية العدد الأول من النشرة الشهرية الإلكترونية تحت عنوان 'ABA Newsletter '، لدعم الخدمات للأعضاء وتوفير كافة المعلومات لهم لدعم مناخ الاستثمار.

ملاحظات علي نظام التسجيل للشحنات

تطرقت النشرة إلى مختلف نشاطات الجمعية، ومنها المذكرة التي أرسلتها لوزير المالية الدكتور محمد معيط بعدد من الملاحظات علي نظام التسجيل للشحنات، والتي ركزت علي ضرورة تطوير البرنامج، بحيث تحصل الشركات علي الموافقة في مدة لا تتجاوز الأسبوع، وكذلك تسهيل إدخال بيانات الفواتير المبدئية، مع إلزام شركة MTS بإصلاح عيوب البرنامج.

كما تطرقت للمشاركة في حفل وداع السفير السعودي يوسف بن صالح القهرة بالإسكندرية، بحضور محافظ الاسكندرية وقيادات الغرفة التجارية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وأشارت إلي عقد لقاء مع ممثلي مؤسسة التمويل الدولية، بهدف الإطلاع علي برامج المؤسسة وأنشطتها وأولويتها ومناقشة سبل التعاون المشترك في قطاعات مختلفة كـ' الاقتصاد الأخضر والنقل والموانئ والخدمات اللوجستية، والتدريب المهني'.

قافلة طبية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية

وتناولت مشاركة الجمعية بقافلة طبية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، استهدفت نزلاء دار الهدايا للرعاية الاجتماعية، وكذلك تدشين مبادرة 'هاباج لويد للتنمية' للمسئولية المجتمعية للشركات بمليون و600 ألف جنيه.

وتناولت تعاقد رجال أعمال الإسكندرية مع وزارة التربية والتعليم كمقدم خدمة في نظام التعليم والتدريب المزدوج، من خلال زيادة أعداد الطلاب بنظام التعليم والتدريب المزدوج من 2000 إلي 30 ألف طالب، إضافة إلى إنشاء من 10 إلي 15 فرعا بالمحافظات لتطوير العمالة الفنية والمهنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الكنيست يصادق على مشروع قانون يمنع فتح بعثات دبلوماسية للفلسطينيين بالقدس