اعلان

بلوم مصر: طرح شركة العاصمة الإدارية بالبورصة يجذب مستثمرين جدد وينعش المتعاملين الحاليين

طرح شركة العاصمة الإدارية بالبورصة تدعم الإستفادة من الفرص الربحية لأسهم القطاع

البورصة
البورصة

قال محمد حسن العضو المنتدب لشركة بلوم مصر للاستثمارات المالية، إن البورصة تفتقد إلى السيولة منذ فترة كبيرة وغالبية السيولة المجودة مقتصرة على عدد معين من الأسهم يحتل البنك التجاري الدولي النسبة الأكبر منهم، ومن ثم فإن إعلان الرئيس عن قرب ضخ أكبر سيولة في تاريخ سوق المال المصري يعنى أن البورصة على أعتاب حدث تاريخي سيحقق نهضة كبيرة للاقتصاد المصري وسيجذب الكثير من رؤس الأموال للدولة ولجميع العاملين في القطاع.

وكان الرئيس السيسي، أعلن عن طرح شركة العاصمة الإدارية المسئولة عن إنشاء وتطوير العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة المصرية خلال عامين بحجم أصول قد يصل إلى 4 ترليون جنيه.

وأضاف أن حجم الاستثمارات المتوقع دخولها السوق سيتون بالمليارت وسيكون من خلال فئات مختلفة من المستثمرين الحاليين والجدد، وخاصة من المستثمرين الراغبين فى الإستثمار العقارى من المستثمرين العرب والاجانب.

وأضاف أن توجة الدولة نحو دعم البورصة المصرية سينعكس بالتبعية على أداء البورصة ككل نظرا لتكالب المستثمرين على مثل ذلك الطرح المضمون نتيجة ضمان أرباحه التي لن تقل عن 30-40% على الأقل، وذلك مع الايرادات من الوحدات التجارية المؤجرة والخدمات والاماكن السياحية والترفيهية.

اهتمام الدولة بقطاع سوق المال

وذكر أن المستثمرين العرب من اأم المستثمرين الذين يفضلون التعامل فى قطاع العقارات والاستثمار العقاري بشكل خاص، وبالتالي سيكون لهم دور كبير في طرح شركة العصمة، هذا بجانب ثقة المستثمرين فى الشركة التى نجحت فى انشاء هذا المشروع الضخم فى وقت قصير

وأشار إلى أن حديث الرئيس عن البورصة، مؤشرا على اهتمام الدولة بقطاع سوق المال مما قد يساعد على قرب البدأ فى الطروحات الحكومية مثل بنك القاهرة وشركة إى فاينانس والشركة الوطنية التابعة للقوات المسلحة.

حسام عيد رئيس قطاع الإستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية ، يري أن قطاع العقارات في البورصة سيحقق انتعاشة كبيرة بفضل طرح شركة العاصمة الإدارة حيث ستعمل على جذب المستثمرين الأجانب خاصة العرب الذين يفضلون الإستثمار في القطاع العقاري.

أضاف أن تقييم سهم شركة العاصمة الإدارة في البورصة، سيدعم إعادة تقييم الكثير من اسهم القطاع ويجذب السيولة نحوها خاصة وأنها لازالت تتمتع بفرص ربحية كبيرة تنتظر من يحصل عليها.

WhatsApp
Telegram