اعلان

خبير اقتصادي: استقرار مصر أمنيا وسياسيا ساعد على جذب المستثمرين

سيد خضر الخبير الاقتصادي
سيد خضر الخبير الاقتصادي

يرى سيد خضر الخبير الاقتصادي، أن مصر استطاعت تحقيق طفرة هائلة في قطاع الاستثمار خاصة بعد أن أصبح لديها الاستقرار السياسي والأمني، حيث يعد ذلك أهم عنصر من عناصر جذب الاستثمارات الأجنبية وتوطيد الصناعات المحلية ودعم المنتج الوطني بشكل كامل.

الاقتصاد المصري يمتاز بتنوع قطاعاته المختلفة

وأوضح خضر لـ'أهل مصر'، أن مصر تتميز بمناخ وبيئة مناسبة للاستثمار، فضلا عن خلق آفاق وفرص استثمارية جديدة ومتنوعة خاصة، أن الاقتصاد المصري يمتاز بتنوع قطاعاته المختلفة، ما أعاد لمصر مكانتها السياسية والتاريخية.

وأضاف أن الاقتصاد المصري أصبح نموذجا تنمويا يحتذى به، خاصة في ظل التوترات السياسية والأمنية في المنطقة، وبعد فترة هروب الاستثمارات منها، ثم احتضان مصر لتلك الاستثمارات وجذبها بسبب الاستقرار السياسي والأمني بها وكيفية مواجهة وامتصاص الأزمات ومدى حرص الدولة على إزالة كافة العقبات والقيود التي تعرقل الصناعة منها والقضاء على البيروقراطية وتقديم منح وحوافز للمصنعين المحليين.

وأشار إلى دعم الصناعات المتوسطة وصغيرة الحجم، التي تعتبر العمود الفقري ودعم الصناعات الثقيلة بشكل كبير، وكذلك دعم الاستثمارات الأجنبية من أجل خلق فرص وآفاق جديدة في مصر من أجل الاستفادة منها في عملية التنمية الاقتصادية ومدى الاستفادة من تلك الاستثمارات فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية وانعكاسها على معدلات الاقتصاد المصري، ومدى الحفاظ على استمرارية المناخ المناسب للاستثمارات والاستقرار الأمني.

وأكد خضر الاستمرار في تنفيذ المشروعات القومية واعتمادها على المنتج الوطني، حيث يعد هذا دعما كبيرا للصناعات المصرية والمنتج المحلى بالإضافة إلى عدم استيراد السلع الرديئة والذى يعد داعما كبيرا للصناعات، وكل تلك العوامل تساهم فى وضع المنتج المصري على خريطة العالم التنافسية بشكل كبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب