اعلان

خبير مصرفى يتوقع تثبيت المركزي سعر الفائدة: هناك فرق كبير بين التضخم والفوائد

خبير مصرفى : مازال هناك فرق كبير بين مستوى التضخم والفوائد لذا سيتجه المركزى الى التثبيت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توقع محمد بدرة الخبير المصرفى، أن يتخذ البنك المركزى قرارا بالإبقاء علي أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماعه الخميس القادم.

اعتبارات تثبيت سعر الفائدة

وقال فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إن البنك المركزى سيعتمد على عدة اعتبارات لتثبيت سعر الفائدة فى مقدمتها أن التضخم حاليا لا يزال ضمن المستهدف من جانب البنك المركزي ويعد الاتجاه الحالي هو تقليل العجز في الموازنة العامة.

محمد بدرة الخبير المصرفى

وأوضح أنه مازال هناك فرق كبير بين مستوى التضخم والفوائد التى تقوم البنوك بدفعها لذا فهناك اتجاه نحو التثبيت، مستبعدا حدوث خفض بسبب زيادة الأسعار وارتفاع معدلات التضخم، ولن يكون من المناسب انخفاض لسعر الفائدة، بحسب قوله.

وأشار إلى أنه من الطبيعي أن يكون هناك ارتفاع في سعر الفائدة بسبب زيادة معدل التضخم ولكن لن يتم زيادتها لأنها مرتفعة بالفعل عن معدلات التضخم ويوجد فارق بينهم، لذلك لن يكون المركزي مضطر لزيادة الفائدة ولن يكون هناك انخفاض، فالأمر مستبعد بشكل كبير، لذلك من المنطقي ان يكون هناك تثبيت الاجتماع المقبل.

وتجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، الخميس 16 سبتمبر 2021، لمراجعة أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، بعد تثبيت دام عدة أشهر، منذ ديسمبر 2020، وسط توقعات بتثبيت أسعار الفائدة دون أي تغيير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية