اعلان

رئيس مستثمري الغاز : اختيار مصر للاجتماع الوزاري الثامن للغاز 2022 إنجاز تاريخي للقيادة السياسية

محمد سعد الدين رئيس مستثمري الغاز
محمد سعد الدين رئيس مستثمري الغاز
كتب : مي طارق

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال، إن اختيار مصر من قِبل منتدي الطاقة العالمي والاتحاد الدولي للغاز لاستضافة الاجتماع الوزاري الثامن للغاز خلال عام ٢٠٢٢ يضاف إلى سلسلة الإنجازات التاريخية للإدارة المصرية خلال سنوات قليلة.

منتدي الطاقة العالمي والاتحاد الدولي للغاز

وأكد سعد الدين، أن اختيار مصر لاستضافة هذا الاجتماع جاء لأهمية دور ومكانة مصر كمحور إقليمى للغاز في المنطقة خاصة بعد تشكيلها منتدى غاز المتوسط، وكونها أحد أهم وأكبر المُنتجين للغاز والتي أصبحت تُشكل سياسات إدارة الطاقة في العالم.

وكشف رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، أن مصر تعد الآن واجهة رؤس الأموال والاستثمارات العالمية في مشروعات الطاقة المختلفة، خاصة بعد تطبيقها استراتيجيات جديدة مع المستثمرين الأجانب وتهيئة المناخ المناسب لاستقرار الاستثمارات ونموها بشكل كبير.

ويعد منتدى الطاقة العالمي أكبر منظمة للطاقة على مستوى العالم، حيث يضم 71 دولة عضوًا، تمثل 90% من سوق الطاقة العالمية، والتي تأسست منذ ثلاثة عقود لتكون بمثابة منصة محايدة للحوار بين كبار المنتجين والمستهلكين للطاقة.

يذكر أن الاتحاد الدولي للغاز، يضم جميع الدول الكبرى المنتجة للغاز الطبيعي، ويشجع التجارة الدولية في مجال الغاز من خلال دعم السياسات غير التمييزية ومبادئ التعاقد الصحيحة وتعزيز تنمية التقنيات التي تضيف إلى الفوائد البيئية للغاز الطبيعي.

WhatsApp
Telegram