اعلان

اقتصادى: من حق مصر أن تحلم باستضافة معرض إكسبو

أكسبو ثالث أكبر تجمع دولي بعد كأس العالم لكرة القدم

محمد محمود خبير اقتصادى
محمد محمود خبير اقتصادى

يرى محمد محمود عبد الرحيم الباحث الاقتصادى، أن معرض أكسبو 2020 ليس معرضا أو مجرد حدث دولي، فهو ثالث أكبر تجمع دولي بعد كأس العالم لكرة القدم ودورة الألعاب الأولمبية، وللمرة الأولى يتم استضافة هذا الحدث الضخم في الشرق الأوسط وفي دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال إن الحدث كبير وضخم، ولابد من مزيد من الاهتمام الإعلامي العربي والمصري، حيث إن مصر تشارك بنجاح مميز وكبير.

إبداعات مختلفة في الصناعة والتكنولوجيا والسياحة

وأوضح فى تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أن معرض إكسبو هو كأس العالم في الاقتصاد أو الابتكار فكل دولة تبرز آخر ما وصلت إليه من ابتكارات وإبداعات مختلفة سواء في الصناعة أو التكنولوجيا أو السياحة والثقافة.

وأضاف أن من حق مصر أن تحلم باستضافة معرض إكسبو يوما ما، حيث ان لدى الدولة المصرية الكثير من الإمكانيات بما يسمح لذلك، فضلا عن تدشين مصر لمدينة السلام في سيناء والتي من المخطط إقامة مدينة معارض دولية بها هذا بالإضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن نتظيم مصر حدث كهذا يساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية وتحقيق رؤية مصر 2030 ، فهناك تقديرات بخصوص إيرادات تنظيم الإمارات للمعرض تقدر بنحو 23 مليار دولار، حيث يبلغ سعر التذكرة اليومية بنحو 33 دولارا بخلاف الإيرادات غير المباشرة، حيث إنه من المتوقع أن يجذب المعرض حوالي 25 مليون زائر من جميع أنحاء العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو