اعلان

20 % زيادة في استخدامه.. سناب شات الفائز الأكبر من توقف "فيسبوك"

سناب شات
سناب شات

ارتفع استخدام سناب شات بأكثر من 20٪ بعد أن تعطلت خدمات شركة فيس بوك لمدة ست ساعات يوم الإثنين الماضى ، وهو الفائز الأكبر بين التطبيقات المنافسة خلال أسوأ انقطاع لخدمات التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة منذ سنوات، وفقا لبيزنس ستاندرد.

شهدت شركة سناب زيادة بنسبة 23 ٪ في الوقت الذي تقضيه على تطبيق إندرويد الخاص بها «سناب شات» يوم الاثنين الماضي مقارنة باليوم نفسه من الأسبوع السابق ، وفقًا لبيانات Sensor Tower التي تمت مشاركتها مع بلومبرج نيوز.

كما أدى تعطلت خدمات شركة فيس بوك إلى تحقيق مكاسب في النشاط على التطبيقات مثل تليجرام و سيجنال إلى تويتر، و تيك توك التابعة لشركة بايت دانس في 4 أكتوبر.

يذكر أن فيس بوك أرجع شل حركة مجموعة من التطبيقات من ماسنجر إلى إنستجرام إلى مواطن الخلل في تكوين الشبكة، ودفع بعض من 2.7 مليار مستخدم يوميًا إلى منافسيه.

أدى تعطيل الخدمة ، الذي ألقى فيس بوك باللوم فيه على تغيير خاطئ في تكوين الشبكة ، إلى إصابة الشركات الصغيرة وأعطى الذخيرة للنقاد والمشرعين الذين يجادلون بأن الشركة قد نمت لتصبح احتكارًا غير عملي يجب تقليص حجمه.

قال بافيل دوروف ، مؤسس تليجرام ، إن تطبيقه أضاف 70 مليون مستخدم وحقق مستويات عالية جديدة للتسجيلات والنشاط يوم الاثنين الماضى.

من جانبه، كتب مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك ، في مذكرة إلى الموظفين أمس الثلاثاء: «لقد أمضينا الـ 24 ساعة الماضية في استخلاص المعلومات كيف يمكننا تقوية أنظمتنا ضد هذا النوع من الفشل». «القلق الأعمق من انقطاع مثل هذا ليس عدد الأشخاص الذين يتحولون إلى الخدمات التنافسية أو مقدار الأموال التي نخسرها ، ولكن ما يعنيه ذلك بالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون على خدماتنا.»

WhatsApp
Telegram