اعلان

المصرى للتأمين: الوساطة والسمسرة التأمينية ستخضع لصدمات تكنولوجية في المستقبل

علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين
علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

أكد الاتحاد المصرى للتأمين أن وسيط التأمين يلعب دوراً هاماً في صناعة التأمين على المستوى العالمي لافتا الى أن سوق وساطة التأمين سيخضع في المستقبل لصدمات تكنولوجية ومجتمعية هامة، مما يجعل هذا السوق مختلفاً تمامًا عن السوق الحالي من نواح كثيرة.

وقال إن سمسرة التأمين سوف تتطور جنبًا إلى جنب مع الخدمات المهنية الأخرى لتكون أكثر تنافسية، مع عملاء يطالبون بمزيد من الوضوح والشفافية وإظهار قيمة النصيحة المقدمة لهم.

صورة ارشيفية

وأضاف الاتحاد خلال نشرته التى أصدرها اليوم أن أهميّة التسويق تتعاظم في الأنظمة ذات النشاطات الاقتصاديّة المتنامية وسريعة الحركة، وذلك لقوةّ عنصر المنافسة في السوق ورغبة الجميع في الوصول إلى العميل وتحقيق الربح من خلال عمليّات بيع المنتجات أو الخدمات أو كليهما، ويعرف التسويق الحديث على أنّه مجموعة الأنشطة التي تساعد صاحب العمل على اكتشاف رغبات العملاء، ثمّ تطوير المُنتجات لتحقيق أقصى قدر من إشباع رغباتهم، وذلك لتحقيق الربح خلال فترة زمنيّة مناسبة.

وأوضح الاتحاد أن مهنة الوسيط فى المستقبل ستختلف كليا عنها فى الوقت الحالى لذلك يجب على الوسيط او من يعمل فى مهنة الوساطة بضرورة الإلمام بوسائل التسويق الحديثة والاهتمام على وجه الخصوص “بالتسويق من خلال العلاقات” والذى يعرف بأنّه عمليّةٌ مُنظَّمَةٌ ومستمرّة من الأنشطة التي تهدِفُ إلى الاحتفاظ بالعملاء من أجل الوصول إلى قاعدة عملاء متينة، وأكثر ثقة في المنتج.

وأشار إلى أن التعاون بين شركات التأمين و مسوّقي التأمين سيسمح بالتفاعل وتعزيز العلاقة بينهم، و ينعكس ذلك في تحقيق فوائد كثيرة منها تقليل التعقيد والتكاليف التشغيلية وتحسين إنتاجية المبيعات ودعم تجربة الوسيط وحامل الوثيقة. و يحقق القوة لكل من شركات التأمين ووسيط التأمين في المستقبل من خلال العمل معًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حركة حماس ناعية الرئيس الإيراني: ساند الشعب الفلسطيني في مواجهة إسرائيل