اعلان

إيران وباكستان توقعان اتفاقيات اقتصادية بالعملات المحلية للبلدين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : وكالات

اختتمت الدورة التاسعة للجنة الاقتصادية الايرانية الباكستانية المشتركة في طهران، اليوم الأحد، أعمالها، بتوقيع اتفاقيات اقتصادية تصب في مصلحة البلدين.

توقيع اتفاقيات اقتصادية بين إيران وباكستان

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن الدورة التاسعة من أعمال اللجنة الاقتصادية الايرانية الباكستانية المشتركة اختتمت اعمالها اليوم في طهران، بحضور وزير الزراعة الايراني، ساداتي نجاد، ومستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون التجارة والاستثمار، عبدالرزاق داوود.

وتم في ختام الدورة التاسعة من اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة، إبرام 3 اتفاقيات تخص التعاون في مجال إقامة المعارض وإنشاء غرفة للمقايضة.

واقترح وزير الزراعة الإيراني أن يكون التبادل المالي بين إيران وباكستان بالعملات الرائجة لدى البلدين بغية معالجة المعوقات التجارية.

ومن جهته أكد عبدالرزاق داوود، أن التعاون مع إيران سيسهم بدفع اقتصاد المنطقة، متوقعا ان يشهد الاقتصاد الايراني والباكستاني تكاملا في المستقبل يصب بمصلحة مواطني البلدين.

واضاف داوود، أنه بامكاننا مقايضة الارز بالنفط الايراني والبتروكيماويات، مشيراً إلى ان بلاده بامكانها تصدير الحمضيات الى ايران ايضا.

ومن جهته، أكد وزير الزراعة الايراني، ان ايران بإمكانها في الوقت الراهن تصدير التمور والتفاح الى باكستان واستيراد السمسم والارز، مشيراً إلى ان الحكومة الايرانية الجديدة تتبنى الاتصال مع دول الجوار عبر آلية المقايضة.

ودعا وزير الزراعة الإيراني إلى تبني رؤية جديدة للقطاع الزراعي والتعاون بمجال الثروة الحيوانية والإبل والحمضيات والمنتجات الزراعية، وحل مشاكل الأسواق الحدودية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً