اعلان

"الأورمان" تعلن عن خطة توزيعها ألف لاب توب على الطلاب المكفوفين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

تنظم جمعية الأورمان بالتنسيق مع الجامعات المصرية توزيع 1000 جهاز لاب توب مزود بأحدث البرامج الداعمة للأشخاص ذوى الاعاقات البصرية، في إطار المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع، وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع

وأكد محمود فؤاد، نائب مدير عام الجمعية، ان اهداء اللاب توب من الأورمان ياتى فى اطار استراتيجية عمل تتبناها الاورمان منذ انشاءها وهى تنفيذ انشطة انسانية من شانها اعطاء اولوية لدمج الاشخاص ذوى الاعاقة فى المجتمع ودعمهم ليتمكنوا من الحصول على كامل حقوقهم ليس فقط فى التعليم ولكن ايضا فى الحصول على وظائف وفى تكوين اسرة .

وأوضح فؤاد ان التوزيع بدا من كلية الألسن بجامعة الأقصر حيث تم توزيع 12 جهاز لا ب توب، وسيتم التوزيع الفترة القادمة حيث تشمل خطة التوزيع 24 جهاز بجامعة القاهرة، و37 جهاز بجامعة المنيا، و32 جهاز بجامعة بنها، و29جهاز بجامعة المنصورة، و41 بجامعة حلوان، و84 بجامعة الأسكندرية، و29 بجامعة السويس، و211 بجامعة عين شمس، و28 بجامعة أسيوط، و39 بجامعة سوهاج، و327 بجامعة الازهر، و16بجامعة الفيوم.

واشار فؤاد الى أن الاورمان سعت على مدار السنوات الماضية الى تقديم كافة اشكال الدعم للأشخاص ذوى الاعاقات البصرية بشكل عام وليس الطلاب منهم بشكل خاص ففى جانب الخدمات الطبية سعت الاورمان الى تجفيف منابع الاعاقة البصرية عبر تنظيم قوافل طبية موسعة تجوب القرى وتصل بالخدمات العلاجية الى الاهالى فى المناطق الاشد احتياجا.

والجدير بالذكر أن الاورمان شاركت مؤخرًا فى مؤتمر 'تكافؤ الفرص التعليمية' بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى لتوزيع الف جهاز لاب توب مزود بأحدث برامج ناطق الشاشة للمكفوفين على طلاب المدارس والجامعات من المكفوفين وضعاف البصر ، والتي تمكنهم من التعامل مع الجهاز بشكل مرن مما يسهل عملية التحصيل الدراسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً