اعلان

التأمين من أكثر القطاعات التي شهدت تحسناً في التقييمات الدولية

رئيس اتحاد التأمين
رئيس اتحاد التأمين
كتب : أهل مصر

قال اتحاد التأمين إن قطاع التأمين يلعب دوراً محورياً فى دعم خطط الإصلاح والتطوير والتنمية الاقتصادية والارتقاء بمناخ الاستثمار لذا يواجه العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية على المستوى المحلى والاقليمى والدولى وبالنظر إلى المؤشرات التى تعتمد عليها تقارير التنافسية ومناخ الاعمال .

وضاف أن قطاع التأمين من اكثر القطاعات التى شهدت تحسناً فى التقييمات الدولية خلال السنوات الأخيرة مما يستوجب إستمرار جهود تطوير القطاع للمساهمة فى تحسين مناخ الإستثمار ومن ثم زيادة قدرة الاقتصاد على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ومن هذا المنطلق نقدم فى هذه النشرة عرض لأهم مؤشرات أسواق التأمين العالمية. في الربع الثاني من عام 2021 باعتبارها أحدث المؤشرات المتوفرة عن السوق، وذلك وفقاً لمؤشر الرقم القياسي Index الذي طورته شركة Marsh والمعروف بالمؤشر الرقم القياسي العالمي لتسعير التأمين Global Insurance Market Index.

وذكر أن أسعار التأمين ضد الحوادث المتنوعة ارتفعت بنسبة 7٪ ، كما شهد تأمين المسؤولية عن السيارات ارتفاعًا في الأسعار يتراوح من 2٪ إلى 4٪. و ارتفعت أيضاً أسعار التأمين على الممتلكات ومسؤولية المديرين والمسؤولين (D&O)بنسبة 57٪، كما زادت معدلات تغطية الجرائم التجارية بنسبة تتراوح بين 30٪إلى 35٪.

بالنسبة لتأمين المؤسسات المالية (FIs) ، بدأ السوق في الاستقرار وتباطأت الزيادة الكبيرةفي الأسعار ، كما تراوحت الزيادة في أسعار التأمين الالكتروني بنسبة تتراوح بين 35٪ إلى 40٪ .

WhatsApp
Telegram