اعلان

خبير اقتصادي: إحلال "الميني فان" محل التوك توك يخدم رؤية مصر 2030

التوك توك
التوك توك

كشف دكتور محمد راشد أستاذ الاقتصاد بجامعة بني سويف، أن إحلال السيارات الفان التي تعمل بالغاز محل التوكتوك الذي يعمل بالبنزين والسولار؛ ضمن مبادرة إحلال السيارات التي تعمل بالغاز هو توجه تنموي بالأساس يخدم رؤية الدولة فى التحول نحو التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.

إحلال الميني فان محل التوك توك

وأوضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن إحلال الميني فان محل التوك توك يخدم فى الوقت ذاته الاتجاه نحو القضاء على العشوائية التى يتسبب فيها التوكتوك الذي السير دون أى تراخيص علي الإطلاق

وأضاف أن هذا التوجه يخدم المواطن والدولة علي السواء حيث يوفر استخدام الغاز نسبة لا بأس بها من تكلفة الوقود علاوة علي تقليل الانبعاثات الكربونية الصادرة عن احتراق البنزين والسولار مما يحافظ علي البيئة.

وأشار إلى أن ذلك التحول يدعم اتجاه الدولة نحو الاقتصاد الأخضر وبالتالي سيسهم هذا الأمر فى تقليل الأمراض الناتجة عن التلوث البيئي بما يوفر مليارات الجنيهات لموازنة الدولة فى الإنفاق الصحي، فضلا عن مزيد من التوفير بالنسبة لموازنة الفرد صاحب المركبة فيما يتعلق بهذا الشأن.

أوضح أن هذا التوجه سينشط سوق السيارات والصناعات المغذية المرتبطة به والذي يشهد ركودا ملموسا عقب تعويم الجنيه جراء الارتفاع الكبير الذي أصاب أسعار السيارات.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن إحلال السيارات الفان التي تستوعب نحو سبعة أفراد محل التوكتوك الذي يستوعب من شخص إلي ٣ أشخاص علي الأكثر سيلعب دورا هاما في الحد من الازدحام الذي يتسبب فيه التوكتوك.

أشار إلى أن هذه التوجه هو توجه حضارى للغاية يتسق مع مع توجهات القيادة السياسية نحو الارتقاء بالمظهر الحضاري للدولة المصرية علي كافة الأصعدة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر