اعلان

"الغرف التجارية" تكشف سبب ارتفاع أسعار السلع والمنتجات في الأسواق

حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات بغرفة القاهرة التجارية،
حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات بغرفة القاهرة التجارية،
كتب : نهي سليم

أكد حاتم النجيب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن كل التغيرات المناخية التي تشهدها مصر الآن والتى تؤدى إلى عدم استقرار الحالة الجوية قد يؤثر على المنتجات الزراعية تحديدا الخضر والفاكهة خاصة إذا حدثت أمطار سيقلل من معدلات انتاج منتجات كثيرة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن عدم استقرار الأحوال الجوية هو المؤشر الوحيد لانخفاض أو أرتفاع الأسعار، لافتًا إلى أن شهر أكتوبر شهد استقرار فى الأحوال الجوية، وبالتالي كان هناك زيادة فى المعروض من الخضروات والفاكهة فى الأسواق.

وأشار إلى أنه على الرغم من وجود زيادة فى المعروض فى الانتاج من المنتجات الملائمة مع الجو الشتوي إلا أنه يجب أن نكون على استعداد لمواجهة أي تغيرات طارئة وذلك بزيادة الوعي والإرشادات.

وأوضح أن جميع المنتجات متوفرة طوال العام لكن التغيرات الجوية التي قد تطرأ من أمطار غزيرة أو سيول قد تؤثر إلا أن هناك دور تلعبه الجهات البحثية المختصة من وزارة الموارد المائية والرى ووزارة الزراعة الأمر الذي من شأنه أن يخفف من بعض المشاكل التى قد تحدث نتيجة عدم استقرار الحالة الجوية.

وأشار إلى أنه لابد أيتم تكثيف الحملات التوعوية والإرشادات الزراعية لدى صغار المنتجين الذين يمثلون حوالى 80% من طاقة السوق مطالبا بضرورة تقديم كل الدعم لهم فى توفير مستلزمات الإنتاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل