اعلان

رسميا ..تفاصيل استحواذ أحمد عز على حصة أبو هشيمة في حديد المصريين

أحمد عز
أحمد عز

وافق مجلس إدارة شركة حديد عز الدخيلة، على اجراءات الاستحواز على كامل حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بشركة حديد المصريين والبالغة 18%، مقابل نحو 2 مليار و500 مليون جنيه، تسدد نقدًا من موارد الشركة دون أي تبادل للأسهم.

وأفصحت الشركة للبورصة المصرية اليوم عن تفاصيل الصفقة وتقرير المستشار المالية المستقل، كما فوض مجلس الإدارة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالتوقيع على جميع اجراءات الصفقة.

كانت تقارير صفية قد أكدت أن وفدا من مجموعة حديد عز، زار مقر مصنع شركة حديد المصريين بمحافظتى العين السخنة وبنى سويف، وتفقد مقر المصنعين ودورة العمل بهما، ثم جرى عقد اجتماع مع ممثلى شركة حديد المصريين بمقر الشركة بمنطقة التجمع الخامس بمحافظة القاهرة.

يُذكر أن البنوك الدائنة لمجموعة شركات عز تواصلت مع الشركة للاستفسار عن الصفقة المحتملة، وتأثيرها على المركز المالى لشركة عز الدرفلة التى انتهت مؤخرا من إبرام عقود هيكلة مالية مع البنوك تقدر بنحو 6.5 مليار جنيه.

وارتفعت حصة رجل الأعمال أحمد عز فى رأسمال شركة حديد عز من 32 % إلى 65.7 %، حيث قام بشراء 181.51 مليون سهم من مجموعة عز القابضة للصناعة والاستثمار والتى تمثل كامل حصتها فى الشركة، لترتفع مساهمته من 175.32 مليون سهم بنسبة 32 % من الأسهم المصدرة لحديد عز بما فيها شهادات الإيداع إلى 356.933 مليون سهم بنسبة 65.7 %.

وتقدر حجم الديون القائمة للبنوك والمستحقة على مجموعة شركات عز بنحو 37 مليار جنيه، وتضم 7 شركات تابعة، وتسعى حاليا للحصول على حزمة تمويلية بحوالى 2.5 مليار جنيه لتمويل عمليات التشغيل لمصنع العين السخنة، بخلاف تمويل آخر ما زال تحت الدراسة يوجه لعملية الاستحواذ على حصة أبوهشيمة فى مصنع حديد المصريين.

ويملك جهاز الخدمة الوطنية حصة تقدر بنحو 82% من حديد المصريين، بعدما رفع حصته بموجب صفقة الاستحواذ على حصة المساهم القطرى محمد بن سحيم آل ثانى عام 2018.

WhatsApp
Telegram