اعلان

نائب وزير المالية: يناير المقبل موعد انضمام مصر إلى مؤشر جي بي مورجان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات والتطوير المؤسسي، أن مصر تنضم خلال يناير المقبل إلى مؤشر جي بي مورجان، كما تستهدف الدولة زيادة الإيرادات الضريبية غير السيادية وتنميتها سنوياً 0.5% من الناتج المحلي، والعمل على تراجع العجز في الموازنة إلى ما دون 6% خلال الفترة المقبلة.

قمة مصر الاقتصادية

وقال خلال قمة مصر الاقتصادية، إن هناك استراتيجية يجري مراجعتها حالياً من الحكومة لتنمية موارد الدولة خلال السنوات الأربع المقبلة، كما أنه يجري خفض الدين إلي 85% بحلول يونيو 2025.

وانطلقت منذ قليل، قمة مصر الاقتصادية وهي فعالية اقتصادية سنوية تنعقد للعام الثالث على التوالي، وتناقش القمة القضايا التنموية والاقتصادية الرئيسية في مختلف القطاعات المؤثرة والمحورية بالاقتصاد المصري.

وتشهد القمة كل عام مشاركة كبار قادة الرأي في حلقات نقاش جديرة بالاهتمام والملاحظة في مجالات خبراتهم، بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأصبحت قمة مصر الاقتصادية على مدار العامين الماضيين ملتقى اقتصاديا كبيرا يجمع رجال الصناعة والتجارة والمستثمرين ورجال الأعمال بمختلف المجالات، بممثلي الحكومة وصناع القرار وقادة الرأي والخبراء والمتخصصين في كافة المجالات الاقتصادية تحت سقف واحد لبحث ودراسة الملفات المتعلقة بالاقتصاد المصري، وسط ما تشهده الدولة المصرية من حراك اقتصادي غير مسبوق.

وتحظى القمة بجلسة افتتاحية مهمة تستعرض من خلالها الحكومة آخر التطورات في الاقتصاد المصري في قطاعات البنوك والعقارات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس "الأركان الأمريكية": أوكرانيا لا تستطيع إيقاف روسيا دون دعم عسكري متواصل