اعلان

الإفريقي للتشييد والبناء: الاتحاد حريص على تنظيم زيارات للدول الأعضاء لمشروعات البنية التحتية في مصر

 حسن عبد العزيز
حسن عبد العزيز

قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الإفريقى لمقاولى التشييد والبناء، إنه من خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد بالقاهرة كل عام بحضور 25 دولة أفريقية يحرص الاتحاد على تنظيم زيارات لدول الأعضاء إلى المشروعات القومية التى تنفذ فى مصر على يد شركاتنا المصرية ومن ضمنها أنفاق قناة السويس ومشروعات الإسكان، وكذلك مشروعات البنية التحتية فى العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.

وأضاف عبد العزيز، أنه يستعرض كذلك تلك المشروعات عند زيارته لأى من أعضاء الاتحاد بالخارج حيث يتم عرض بريزنتيشن” لتلك المشروعات أمام كبار المسؤولين فى تلك الدول.

وأشار، إلى أنه بعد استعراض تلك المشروعات بدولة موريشيوس على مسؤولى الحكومة وعدد من الشركات اندهش أحد المسؤولين هناك، وطالب بزيارة مصر لمشاهدة تلك المشروعات، وبالفعل تمت الزيارة والتقى بالدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وعبر له عن أمله أن تنفذ شركات المقاولات المصرية عددا من الأعمال بدولته.

وأفاد، أن دولة زيمبابوى طالبت هى الأخرى بتنفيذ مشروعاتها العملاقة من خلال الشركات المصرية، نظرا لاستيائهم من الشركات الصينية التى تقوم باستغلالهم "على حد قوله"، ولا تقوم بتنفيذ الأعمال المطلوبة بدقة، لافتا إلى أن السرعة والدقة لدى الشركات المصرية هى التى جذبت تلك الدول إليها.

وأوضح عبد العزيز، أن شركات المقاولات المصرية لديها القدرة على تنفيذ الأعمال بأى دولة خارج مصر، خاصة فى أفريقيا، مشيرا إلى أن كل ما تحتاجه هو مساندة الدولة والبنوك لها بالخارج لتتمكن من إنهاء أعمالها، لافتا إلى أن الشركات الصينية والتركية تتحرك بتلك الدول بمساندة حكومتها ورجال أعمالها.

وأضاف، أنه منذ أن تولى رئاسة الاتحاد الإفريقى استطاع بالتعاون مع الدولة أن يتم تذليل عدد كبير من المعوقات التى كانت تواجه الشركات وتمنعها من تنفيذ أعمال بالخارج، والتى وصلت إلى إعطاء أوامر من الرئيس عبد الفتاح السيسى للبنوك المصرية بضرورة تمويل الشركات المصرية خلال تنفيذ مشروعات بالخارج، لافتا إلى أن بنكى مصر والأهلى أصبحا أكثر جاهزية حاليا لتمويل شركات المقاولات المصرية بالخارج.

وأشار، إلى أن هناك عددا من الخطابات التى وصلت إلى الاتحاد الأفريقى من بعض الدول التى ترغب فى دخول الشركات المصرية لتنفيذ أعمال تنموية بها، لافتا أنه فى ظل جائحة فيروس كورونا تم إرجاء تلك الطلبات لحين عودة الطيران والخطوط الجوية بين مصر وتلك الدول.

وأوضح عبد العزيز، أن ما يميز كبرى شركات المقاولات حينما تقوم بتنفيذ أعمال خارج مصر أنها تصطحب معها عددا من الشركات المتخصصة لاستكمال أعمالهم وفى بعض الأحيان يستعينوا بشركات من الدولة المراد تنميتها.

WhatsApp
Telegram